صورة من الحدث
صورة من الحدث


بث مباشر.. مؤتمر دولي حول ليبيا بقصر الإليزيه بحضور «محلب»

رأفت ماهر

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 01:36 م

تقدم "بوابة أخبار اليوم " بثا مباشرا لفعاليات المؤتمر الدولى حول ليبيا بقصر الإليزيه بحضور المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية الثلاثاء 29 مايو.


وتستضيف باريس، مؤتمراً دولياً حول ليبيا برعاية الأمم المتحدة حيث من المرتقب أن يعقد المؤتمر في قصر الإليزيه بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ومن المتوقع أن يشارك بالمؤتمر ممثلون عن عدد من الدول المعنية بالشأن الليبي بالإضافة لحضور رئيس حكومة الوفاق فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى جانب أطراف ليبية أخرى وشخصيات من مؤسسات الدولة.
 

كما سيحضر المؤتمر أيضا، كل من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ورئيس النيجر مامادو إيسوفو ورئيس جمهورية الكونغو دوني ساسو نغيسو ورئيس التشاد إدريس ديبي اتنو. أما الكلمة الافتتاحية للمؤتمر فسيلقيها كل من الرئيس ماكرون والمبعوث الأممي غسان سلامة على الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غرينيتش. وفي نهاية المؤتمر من المنتظر أن يتم توقيع اتفاقية يوقع عليها كل من عقيلة صالح وخالد مشري وخليفة حفتر وفايز السراج قبل أن يلقي الرئيس ماكرون والسراج وسلامة الكلمة الختامية للمؤتمر.
 

ومن من المتوقع أن يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالمؤتمر الدولي حول ليبيا حيث كان قد سبق وغادر القاهرة الاثنين متوجهاً إلي باريس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة