وزير الداخلية يطلع على محاور النشاط الدراسي بأكاديمية الشرطة
وزير الداخلية يطلع على محاور النشاط الدراسي بأكاديمية الشرطة


وزير الداخلية يطلع على محاور النشاط الدراسي بأكاديمية الشرطة

د.محمد كمال- أسماء مصطفى

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 02:34 م

تفقد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، كليتى الدراسات ‏العليا والتدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة، للاطلاع على محاور النشاط الدراسي ‏والتدريبي والنتاج العلمي للدارسين، وما انتهت إليه رسائلهم من توصيات.

 

وأكد وزير الداخلية، خلال زيارته، أهمية تطويع إسهامات الدارسين العلمية والأبحاث فى مجالات العمل الأمنى والاستفادة منها في الواقع العملي، مشددا على ‏ضرورة إيجاد آلية لطرح تلك الرؤى للمساهمة في نشر الوعي الأمني بالمجتمع المصري.

 

وشملت جولة الوزير لجان ‏الامتحانات للضباط الدارسين بمرحلة الدبلومات الشرطية في مجالات ‏الأمن المختلفة، وحقوق الإنسان والتواصل المجتمعي، وكذلك مكتبة الأبحاث والرسائل، مؤكدا على ضرورة توافر الدوريات والموسوعات والمراجع العلمية بما يلبى الاحتياجات العملية لجهاز الشرطة، ويعظم من قيمة التوظيف الأمثل للعلم فى الارتقاء بالأداء الأمني.

 

وحرص الوزير على متابعة عدد من المحاضرات بمعهد القادة «فرقة القيادات الأمنية» ومعهد تدريب الضباط «فرقة القيادات الوسطى»، حيث أكد أهمية دور المستويات القيادية في صقل خبرات المرؤوسين بحجم الأعباء والتحديات التي تواجهها الدولة خلال المرحلة الراهنة.

 

وأكد على أهمية إعلاء محددات الأمن الذاتى التى تعد أحد أهم الدعائم الذي ترتكز عليها منظومة الأمن، مشيرًا إلى أنه بات لزامًا فى ظل ما نواجهه من أحداث وتحديات متلاحقة الالتزام بتطبيق معايير الأمن بالمفهوم الشامل والاهتمام ‏بالإعداد الجيد للعنصر البشرى في إطار ضوابط يحكمها ‏الانضباط والجدية فى العمل من منطلق وطني ووفقاً للمحددات القانونية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة