غسان سلامة، المبعوث الأممي إلى ليبيا
غسان سلامة، المبعوث الأممي إلى ليبيا


فيديو| المبعوث الأممي لليبيا: اجتماع باريس لحظة فارقة وتاريخية

رأفت ماهر

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 03:30 م

وصف غسان سلامة، المبعوث الأممي إلى ليبيا، اجتماع باريس حول ليبيا باللحظة الفارقة والتاريخية التي تصب في مصلحة الشعب الليبي واستقراره.

 

وقال «سلامة»، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي حول ليبيا، الثلاثاء 29 مايو، «إن مشاركة المنظمات الإقليمية كالاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، تأكيد على شهادتهم على اتفاق الليبيين فيما بينهم».

 

وأضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا: «باسم الأمين العام للأمم المتحدة والذي قرر أن يقضي هذا اليوم مع قوات حفظ السلام في مالي، طلب مني أن اوجه الشكر لجميع المشاركين، معربا عن سعادته بأنه جزء من المؤتمر».

 

وتستضيف باريس، مؤتمراً دولياً حول ليبيا برعاية الأمم المتحدة حيث من المرتقب أن يعقد المؤتمر في قصر الإليزيه بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ومن المتوقع أن يشارك بالمؤتمر ممثلون عن عدد من الدول المعنية بالشأن الليبي بالإضافة لحضور رئيس حكومة الوفاق فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى جانب أطراف ليبية أخرى وشخصيات من مؤسسات الدولة.

 

كما سيحضر المؤتمر أيضا، كل من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ورئيس النيجر مامادو إيسوفو ورئيس جمهورية الكونغو دوني ساسو نغيسو ورئيس التشاد إدريس ديبي اتنو. أما الكلمة الافتتاحية للمؤتمر فسيلقيها كل من الرئيس ماكرون والمبعوث الأممي غسان سلامة على الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غرينيتش. وفي نهاية المؤتمر من المنتظر أن يتم توقيع اتفاقية يوقع عليها كل من عقيلة صالح وخالد مشري وخليفة حفتر وفايز السراج قبل أن يلقي الرئيس ماكرون والسراج وسلامة الكلمة الختامية للمؤتمر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة