برشلونة
برشلونة


رغم «روعتها».. 6 أماكن تم تدميرها و«السياحة» السبب

مي سيد

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 04:06 م

بقدر أن السياحة صناعة هامة لأي بلد ومصدر رئيسي للدخل القومي لكنها قد تؤدي إلى تدمير الموارد الطبيعية، ومن هنا نشر موقع "ترافيل" موضوعًا حول 6 مناطق سياحية رائعة تم تدميرها؛ بسبب السياحة والسياح. 

 


"فينيسيا"  في إيطاليا
يزور فينيسيا وهي المدينة الأكثر سحرا في إيطاليا حوالي 80 ألف سائح يوميًا، وبدأت تتعرض تلك المدينة الساحرة إلى الغرق بسبب ارتفاع معدلات المياه بها مما يجعل صعب الوصول إلى مناطق الجذب السياحي بها، وتأثير المياه السلبي على المناطق التاريخية هناك.


"أنغكور وات" في كمبوديا
استطاعت المعابد القديمة في كمبوديا أن تجذب الآلاف من السياح كل عام مما يؤدي أيضًا إلى تدهور حالة هذه الهياكل التراثية، رغم من محاولة ترميم تلك المعابد أكثر من مرة إلا أنها لا تزال تعاني من تدهور حالتها.

 

جزر"في في" بتايلاند
بعد ظهرها في أفلام "هوليوود"، استطاعت جزيرة "في في" أن تجذب الآلاف من السياح، ما أدى إلى صعوبة الحفاظ على البنية التحتية للجزيرة، وتدهور حالتها وبالفعل تم إغلاق جزيرة شهيرة أخرى لأجل غير مسمى  في تايلاند لعمل لإعادة تأهيلها.


برشلونة
تحاول الحكومة السيطرة على المخالفات السياحية للحفاظ على البلد التي تعتمد بشكل أساسي على السياحة في الدخل القومي، وبالفعل تم وضع قوانين صارمة ضد المخالفات القانونية ومنع المجموعات الكبيرة من السياح وتنظيم دخولهم إلى الأماكن السياحية مثل سوق "بوكويرا".


 

كوبا
تتميز كوبا بأسعارها المنخفضة مما أدى إلى جذب شرائح كبيرة من السياح ولكن هذا أثر سلبا في البينة التحتية للبلد، والتي تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية الجميلة والملونة بشكل مذهل.

"سينك تير" في إيطاليا
قرية صغيرة خلابة في إيطاليا لكن حدث بها مشكلة كبيرة العام الماضي عندما توافد أكثر من  2.5 مليون سائح إليها، وهي غير مجهزة لاستقبال كل هذا العدد من السياح لأنها مجهزة فقط لاستقبال 1.5 مليون فأدى هذا التدفق السياحي إلى مشاكل كبيرة في التعامل مع السياح و أماكن إقامتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة