وزير الصحة: ضرورة زيادة غرف الكيماوي بمستشفى النصر في بورسعيد
وزير الصحة: ضرورة زيادة غرف الكيماوي بمستشفى النصر في بورسعيد


وزير الصحة: ضرورة زيادة غرف الكيماوي بمستشفى النصر في بورسعيد

حاتم حسني

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 04:08 م

 

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، ويرافقه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، مستشفى بورسعيد العام.

 

أوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى يجري تطويره ورفع كفاءته، حيث تم تطوير مبنى الطوارئ والاستقبال، بالإضافة إلى إنشاء عيادات خارجية وممر للربط بين الجناح القبلي والبحري، بتكلفة بلغت حوالي١٢٧ مليون، لافتاً إلى أن إجمالي السعة الاستيعابية للمستشفى بلغت ٢١٢ سرير، ١٤٨ منهم سرير إقامة، و٥٢ سرير رعاية، و١٢ حضانة، ٨٣ سرير للغسيل الكلوي، بالإضافة إلى ١١ غرفة للعمليات، وقسم للمناظير به منظار للجهاز الهضمي، و٢ جراحي، ومعمل للتحاليل، و١٦عيادة خارجية وبنك دم تجميعي، علاوة على قسم للأشعة به أشعة سينية ومتنقلة ودوبلر وماموجرام وCARM ورنين مغناطيسي.

 

كما تفقد وزير الصحة والسكان، وحدة صحة العلاج الطبيعي كإنشاء جديد بتكلفة 15 مليون جنيه للإنشاءات، و3.5 مليون للتجهيزات، ثم تفقد وحدة صحة فاطمة الزهراء والتي يتم تطويرها فضلا عن إنشاء دور جديد علوي بها، بتكلفة 11 مليون جنيه للإنشاءات والتطوير، و3.5 مليون جنيه تجهيزات.


وأعرب وزير الصحة والسكان عن استياءه عند تفقد وحدة الزهور، نظراً لبطئ العمل بها في الإنشاءات، ووجه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد وهو شهر أغسطس القادم، وذلك إجمالي تكلفة بلغت 10.5 مليون جنيه.

 

كما تفقد مستشفى النصر للأورام، حيث وجه وزير الصحة والسكان بسرعة إنهاء أعمال التطوير والإنشاءات بالمستشفى، بالمواعيد المحددة، كما وجه بزيادة عدد غرف العلاج الكيماوي، حتى يتم زيادة عدد استيعاب المرضى، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ وحدة العلاج الكيماوي بالمستشفى على غرار مركز الأورام بمدينة نصر.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تحتوى على 72 سرير، و17 سرير رعاية مركزة، و4 غرف عمليات، و8 معامل للتحاليل، و6 عيادات خارجية، وبنك دم تجميعي، فضلا عن وحدة لزرع النخاع للأطفال والكبار.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة