خلال تفقد اللجان
خلال تفقد اللجان


رد فعل وكيل الأزهرعلى طالبة أصيب بالإعياء في الثانوية الأزهرية

إسراء كارم

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 04:11 م

 

بدأت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، الثلاثاء ٢٩ مايو، حيث بدأ طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والديناميكا "للنظام الحديث"، و"الميكانيكا" للنظام القديم.

 

وقامت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، بإرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات في مناطق القاهرة وكفر الشيخ والغربية والمنصورة والشرقية وسوهاج والجيزة بواقع 5 لجان بكل محافظة .

 

وتفقد د. عباس شومان وكيل الأزهر، لجان الامتحان بمعهد مصر الجديدة الثانوي، وشدد خلال مروره على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب موجها جميع رؤساء اللجان بتوفير المقاعد المناسبة للطلاب التي تحقق لهم الراحة الكاملة.

 

وخلال تفقد وكيل الأزهر، للجنة معهد فتيات مصر الجديدة، شاهد طالبة تعاني من حالة إعياء شديد وتعرضت للإغماء، وتركت اللجنة بعد نصف الساعة من بدياتها وتم إنزال الطالبة لساحة المعهد واستدعاء ولي أمرها، ما استدعى الدكتور عباس شومان إلى إصدار قرار للسماح لها بدخول امتحان الدور الثاني على الدرجة كاملة، موجها حديثه لولي أمرها بأن أي امتحان لا تستطيع الطالبة استكماله لحالتها الصحية سيتم تأجيله للدور الثاني.

 

وفي تصريحات صحفية، شدد وكيل الأزهر على أن الهدف من المتابعة الميدانية هو البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب.

 

وأشار وكيل الأزهر، إلى أن أسئلة الامتحانات هذا العام تتميز بأن أغلبها في مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة المعايير الخاصة لكل مادة عند وضع الامتحان وتدرجه، حرصًا على مصلحة الطلاب واستقرارهم وهدؤهم.

 

وشدد د. عباس شومان على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أجهزة المحمول نهائيًا، والذهاب إلى اللجنة قبل موعدها بوقت كافٍ، والتعامل مع أعضاء اللجنة بشكل مهذب، وعدم الخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة