صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«أبل» تنافس «هواوي» بإنتاج هاتف بثلاثة كاميرات خلفية

كريم هلال

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 05:38 ص

 

قال موقع «techtimes» المتخصص في الأخبار التقنية إن شركة«أبل» ستطلق إصداراً واحداً من أيفون على الأقل في عام 2019 يتمتع بكاميرا بثلاث كاميرات في الجانب الخلفي.

 

ومن المقرر أن يأتي الهاتف بشاشة ذات قدرة على الدوران بزاوية 360 درجة، وذاكرة " رام " 8 جيجابايت.

 

وبالطبع لن يكون هذا الهاتف أول هاتف بثلاثة كاميرات في الجانب الخلفي حيث أن هاتف هواوي الرائد P20 Pro يتمتع بهذه الميزة، لكن يبدو أن ابل تسعى لتطويرها.

 

 الكاميرا ذات العدسات الثلاثة في الجانب الخلفي ستعطي هاتف ايفون القادم تحسساً ثلاثي الأبعاد عبر الرؤية المجسمية عبر عدستين تلتقطان الصورة من زوايا مختلفة، حيث سيتفيد أيفون من العدسات الثلاثة لكي يحدد مسافة العنصر الذي يصوره.

 

وستدعم تقنية التحسس ثلاثية الأبعاد تقنية الواقع المعزز، وسوف تعمل بشكل مشابه لتقنية TrueDepth الموجودة على أيفون اكس والتي تشغل ميزة التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID.


وكشف موقع techtimes أن العدسة الثالثة ستستخدم لتوفير مدى عمق أكبر والذي من شأنه أن يحسن من قدرات التكبير، وقد يكون هذا الهاتف الأول الذي يقدم تكبيراً بصرياً بمعدل ثلاثة أضعاف مما يسمح للمستخدمين بتكبير الصورة دون انخفاض كبير في جودتها.


ولم تكن أبل أول شركة تطلق هاتف بثلاثة كاميرات فقد سبقتها شركة هواوي عندما أطلقت  هاتف P20 Pro ولفت الأنظار في تصنيف شركة DxOMark نتيجة لتمتعه بكاميرا من أفضل الكاميرات، حيث حققت 109 نقطة بالمقارنة مع 102 نقطة لهاتف P20 و99 نقطة لهاتف سامسونج جالاكسي اس 9.

 

وقد شكلت الكاميرات الخلفية الثلاثة عاملاً مهماً من عوامل نجاح هاتف P20 Pro حيث تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بجودة 24 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع إمكانية التصوير 1080p مع إمكانية فتح الهاتف عن طريق الوجه من خلال الكاميرا الأمامية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة