الصحافة السعودية: لم يعد لدى الحوثيين سوى الاستسلام أو القتل
الصحافة السعودية: لم يعد لدى الحوثيين سوى الاستسلام أو القتل


الصحافة السعودية: لم يعد لدى الحوثيين سوى الاستسلام أو القتل

أ ش أ

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 10:35 ص

أكدت الصحف السعودية أنه لم يعد أمام الحوثيين، سوى الاستسلام للمحاكمة عن جرائم الحرب التي ارتكبتها الميليشيا بحق الشعب اليمني، وتهديدها للأمن، مشيرة إلى أنه سيكون مصيرهم الشنق على أبواب صنعاء في حال المحاكمة.

 

وقالت صحيفة عكاظ، في افتتاحيتها اليوم الأربعاء، تحت عنوان «الحوثي.. القتل أو المشنقة»، «إن الانتصارات التي تحققت ولا تزال تتحقق على مختلف الجبهات في اليمن وضعت الحوثيين في مأزق حقيقي، وأصبحت الأولوية فيه موجهة إلى إنقاذ الحوثي، وليس الاستمرار في مشروع الانقلاب.

 

وأضافت عطاظ، أن الحديث عن السلام أو الفرار للحوثي لم يعد وارداً، ولن يسمح به الشعب اليمني الذي قدم أغلى ما عنده في سبيل الوصول إلى هذه المرحلة الحاسمة.

 

ومن جانبها، وتحت عنوان «نهاية الكابوس»، قالت صحيفة الرياض: «إن خطاب عبد الملك الحوثي الأخير حاول فيه أن يرتدي رداء القائد الملهم في الوقت الذي كشف نفسه فيه بأنه شخص أجوف لا منطق له، وأنه يردد عبارات يريد من خلالها بث الحماس في أفراد ميليشياته في الوقت الذي يشهد فرار تلك الميليشيات من جبهات القتال.

 

وأضافت الصحيفة، أنه وسط تلك الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي في مختلف مناطق اليمن، يتطلع علينا الحوثي ليتحدث عن عدوان واحتلال متناسياً أنه أقل الموظفين درجة في سلم الوظائف الإيرانية، وأنه مجرد لعبة في أيديهم يصنعون بها كيفما شاؤوا، وأن محاولاته ومحاولاتهم اللعب على أوتار العاطفة والاستجداء لن تغير من الواقع شيئاً.

 

وأنهت الصحيفة إلى القول: «إن الحوثي يعي تماماً أن الأوضاع ليست كما كانت، وأن اليمن سيعود سعيداً عندما يتخلص من ميليشيا الحوثي الانقلابية الجاثمة على صدرها ككابوس اقتربت نهايته».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة