دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي
دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي


«سمير» و«دلال» و«مرفت» في وداع جثمان مديحة يسري بالسيدة نفيسة

أحمد السنوسي

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 11:30 ص

وصل الفنان سمير صبري والفنانة رجاء الجداوي، ودلال عبد العزيز، وميرفت أمين ولبلبة، منذ قليل، إلى مسجد السيدة نفيسة، لحضور صلاة الجنازة على سمراء النيل الفنانة "مديحة يسري".

وتقيم أسرة النجمة الكبيرة "مديحة يسري"، العزاء يوم السبت المقبل، 2 يونيو، بمسجد الحامدية الشاذلية.

كانت الفنانة الكبيرة تتواجد منذ عدة أشهر داخل مستشفى المعادى، بعدما تدهورت حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة، ويتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر اليوم الأربعاء.

يحفل تاريخ "سمراء النيل" بإنتاج فني متنوع بين الاجتماعي والغنائي والعاطفي، حيث وقفت أمام العديد من الفنانين، منهم محمد فوزي وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبي، ورشدي أباظة وعماد حمدي، ومن أبرز أعمالها "الأفوكاتو مديحة" و"ابن الحداد" و"حياة أو موت" و"الخطايا" و"ممنوع الحب" و"لحن الخلود".

"مديحة يسري" اكتشفها المخرج محمد كريم، وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.

حصلت على فرصتها الحقيقة حينما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى "البلاتوهات" فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام، هي:"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة