نجلاء فتحي تصل مسجد السيدة نفيسة لوداع سمراء النيل
نجلاء فتحي تصل مسجد السيدة نفيسة لوداع سمراء النيل


نجلاء فتحي تصل مسجد السيدة نفيسة لوداع «سمراء النيل»

أحمد السنوسي

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 11:42 ص

وصلت منذ قليل الفنانة نجلاء فتحي، إلى مسجد السيدة نفيسة لصلاة الجنازة على «سمراء النيل» الفنانة القديرة مديحة يسري، وينتظرون الجثمان داخل المسجد.

 

وتتلقى أسرة النجمة الكبيرة مديحة يسري، والتى توفيت منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز 97 عاما، العزاء يوم السبت المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية.

 

وكانت الفنانة الكبيرة الراحلة تتواجد منذ عدة أشهر داخل مستشفى المعادي، بعدما تدهورت حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة، ويشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر اليوم الأربعاء.

 

تاريخ سمراء النيل يحفل، بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، حيث وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها «الأفوكاتو مديحة» و«أبن الحداد» و«حياة أو موت» و«الخطايا» و«ممنوع الحب» و«لحن الخلود».

 

الجدير بالذكر أن مديحة يسري اكتشفها المخرج محمد كريم، وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم «ممنوع الحب»، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.

 

وحصلت على فرصتها الحقيقية حينما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي: «أبن الحداد» و«فنان عظيم» و«أولادي».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة