المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين
المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين


«القومي للشهداء» يصدر تقريره الشهري لاستعراض خطة الرعاية والخدمات

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 12:00 م

أصدر المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين تقريراً مفصلاً عن عمل المجلس خلال شهرين  (أبريل – مايو) يوضح ما تم تنفيذه من خطة الرعاية المستقبلية.

رعاية أسر الشهداء والمصابين: استقبلنا (420) أسرة شهيد ومصاب

وأشار التقرير، إلى  أن المجلس استقبل عدد (420) أسرة شهيد ومصاب على مدار الفترة الماضية، وتلقى المجلس (27) طلب ضم شهيد و (23) طلب ضم مصاب (أحداث إرهابية) وتمت الموافقة على صرف الدعم المادي لعدد (2) من المصابين وصرف معاش لعدد مماثل.

وأوضح المجلس، في تقريره أنه تم حفظ ملفات عدد( 2) من المتوفيين أثبتت التحقيقات عدم أحقيتهم للانضمام للمجلس نتيجة وفاتهم في مشاجرات ليست لها علاقة بأحداث إرهابية.

الخدمات المقدمة لأسر الشهداء والمصابين

وعلى صعيد الخدمات المقدمة لأسر الشهداء والمصابين تم تسليم عدد (313) كارنيه لأسر الشهداء وعدد (209) كارنيه للمصابين، ويجري العمل الآن على توقيع بروتوكول مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لاستخراج عدد 2180 كارنيه.

 

وقام المجلس بعدد من الزيارات الميدانية لأسر شهداء ومصابين مقيدين بقواعد بيانات المجلس في منازلهم للإطمئنان عليهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، وأعلن المجلس تبنيه عدد من أطفال الشهداء الموهوبين في مجالات عدة وتقديم دعم كامل لهم، وتمت زيارة محافظتي المنيا والغربية لافتتاح مكاتب إقليمية وتم خلال الزيارتين عقد لقاءات مفتوحة مع أسر الشهداء والمصابين والاستماع إلى مشكلاتهم وأرائهم  .

ورصد التقرير، عدد من الخدمات التي قدمها المجلس في مجالي الصحة والتوظيف تعيين عدد 15 من أسر الشهداء في وظائف مختلفة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة و إرسال عدد 14 طلب وظيفة لأسر الشهداء إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى إصدار عدد (1600) خطاب كشف وعدد (1520) خطاب لصرف الأدوية لأسر الشهداء والمصابين .

وتم استقبال عدد 337 مكالمة تليفونية عن طريق إدارة الاتصالات من أسر الشهداء والمصابين وتم تقديم كافة أوجه العون وتذليل كافة الصعوبات والمشاكل، إضافة لإجراء صيانة لعدد من الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية وتسليمها لأصحابها مرة أخرى.

الموافقات والضم

وعلى صعيد الموافقات والضم تم ضم الشهيدة الصحفية ميادة أشرف والشهيد الصحفي تامر عبد الرؤوف للمجلس بعد موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء، إضافة لضم شهداء ومصابي حادث كنيسة حلوان الإرهابي وضم شهيدين آخرين.

وتم التعاقد على شراء سيارة إسعاف مجهزة للعمل داخل المجلس لنقل الحالات المرضية الصعبة عن طريق الهيئة العربية للتصنيع وسيتم استلامها خلال أسبوع .

 

كما تم طرح ممارسة بين 4 شركات للعمل على تطوير مقر السيدة زينب وإنشاء عدد (2 ) عيادة طبية وقاعة للعلاج الطبيعي والتأهيل وقاعة للحوار، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة محافظتي الجيزة والمنوفية لإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والمدارس بمسقط رأسهم.

 

وأوضح المجلس أنه مستمر في تنفيذ خطة الرعاية المستقبلية للوصول بالخدمات المقدمة لأسر الشهداء والمصابين إلى مستوى عالي ومتميز ، وأنه سيتم نشر تقرير مفصل شهري يستعرض ما يتم تقديمه وتنفيذه من خطة الرعاية .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة