العطار والجناة الثلاثة.. قصة ذبح «حمامة السلام» بالدرب الأحمر
العطار والجناة الثلاثة.. قصة ذبح «حمامة السلام» بالدرب الأحمر


بسبب «مسح السلم».. ذبح «حمامة السلام» في الدرب الأحمر

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 05:19 م

 «لسه بتمسح البلاط».. كلمات كانت سببا في إنهاء حياة رجل لقبه الجميع بحمامة السلام، فبداخل شوارع منطقة الدرب الأحمر، بدأت تفاصيل الجريمة التي قرر فيها صاحب محل قطع غيار للسيارات يدعى «سعيد.م- 52 عاما»، أن يعيد سلسال الدم مرة أخرى بين العائلتين بعد أن ظل الصلح قائما بينهم 3 سنوات.

لم يرحم المتهم ونجلاه حرمة الشهر الكريم، وبدءوا في تسطير جريمتهم، على خلفية مشاجرة بين العائلتين، بدأت بمعايرة «أحمد.س»، نجل صاحب محل قطع الغيار نجل العطار والسخرية منه لقيامه بمسح مدخل المنزل الخاص بهم.

وبدأت المشاجرة، بعدها لجأ نجل العطار إلى والده ليشكو له ما حدث، فذهب الأب مسرعا إلى والد الجاني طالبا منه أن يكف ابنه عما يفعل، فجهز الجاني «سعيد» ابنه وهرعوا مسرعين إلى محل العطار لإرهاب المجني عليهم، حيث تنابوا على ضربه والتهجم عليه بالأسلحة البيضاء حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

شهود العيان على الواقعة
يقول «محمد.س»، أحد جيران صاحب محل العطارة: «إن المجني عليه ويدعى محمد.ق، 48 عاما، كان معروفا بطيبة قلبه وحب الناس له، حيث كان يملك عقارا ولديه محل للعطارة يكسب منه مصدر رزقه، ويعرف وسط الجيران بحمامة السلام بسبب نجاحه في إيقاف سلسال الدم بين عائلته وعائلة صاحب محل قطع الغيار».

 

وأشار «إبراهيم.أ»، أحد جيران، إلى أنه في يوم الواقعة، حدثت مشاجرة بين العائلتين بسبب قيام نجل صاحب محل قطع الغيار بمعايرة نجل المجني عليه بسبب كثرة قيامه بمسح مدخل العقار لأكثر من مرة، مما إدى إلى نشوب مشاجرة بينهما نتج عنها تدخل الكبار، فذهب نجلي الجاني بأسلحة بيضاء مسرعين نحو منزل العطار لقتله بشكل بشع، حيث التفوا حوله وقاموا بطعنه أكثر من مرة».

 

ويتابع «أحمد.م»: «يوم الواقعة، استيقظ الأهالي في المنطقة على أصوات وصراخ أسرة المجني عليه بعد رؤيته وهو قتيل في وسط الشارع والدماء تسيل في كل مكان، فاحتشد الأهالي وتم إبلاغ قوات الأمن بالواقعة».

القبض على الجناة
لم يمر سوى ساعات قليلة، ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بقيادة اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، في إلقاء القبض على صاحب المحل ونجليه المتهمين بقتل العطار بمنطقة الدرب الأحمر، فيما تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات التي قامت بتشريح جثة العطار، كما أمرت بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتله، وإرسال سلاح الجريمة للمعمل الجنائي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة