صور احترافية
صور احترافية


10 حيل رائعة لالتقاط صور احترافية بهاتفك 

هديل بهاء

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 09:39 م

يهوى الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية، التصوير لحد يصل إلى درجة العشق، خاصة ممن يحرصون على تسجيل أسعد الأوقات إليهم وتوثيقها، عبر كاميرا الهاتف.


وهناك بعض الوسائل السهلة التي يمكن من خلالها التقاط صور احترافية بكاميرا الهاتف ومنها العشر وسائل التالية..

 

1. النظارة الشمسية

ويمكن استخدامها عند تصوير السماء، أو قرص الشمس، بهدف تقليل وهج الشمس. 


2- وضعية "HDR"

يمكن التقاط صورة واحدة من خلال تلك الميزة، تجمع بين عدة أشياء مختلفة من حيث القرب والبعد عن الكاميرا، لتظهر كلها بوضوح ودقة عالية.

 

3- سماعة الهاتف
يمكن من خلال سماعة الهاتف، التقاط الصور فقط قم بتوصيلها بالهاتف، ثم تفتح الكاميرا، ومن ثم يتم الضغط على علامة “+” بالسماعة، لتلتقط الصورة بكل بساطة ويسر.


4. البالون

ويمكن ربط الهاتف جيدا بإحدى البالونات الهيليوم، بعد ربطه بحبل، وذلك بعد ضبط الكاميرا لالتقاط الصورة في توقيت محدد من خلال “Timer.


5- الألوان
وفي هذه الحالة نستخدم يعض الألوان المختلفة والتأثيرات التي تضفي على الصورة جمالا، مثل استخدام ورقة ملونة تكون شفافة بوضعها على عدسة الكاميرا أثناء التقاط  الصور.

 

6- نطبيقات التصوير والتحرير

 يمكن استخدم تطبيقات للتحرير والتصوير: للواتي لإكساب الصورة مزيد من الجودة والدقة، و تيح تلك التطبيقات خصائص لالتقاط الصور، والتصوير المتعدد، و قص الصور، وضبط الألوان، بالإضافة إلى العديد من الفلاتر كالإطارات والصور بالأبيض والأسود وغير ذلك.

 

7- التلسكوب

من خلال التلسكوب يمكن التقاط صور بكاميرا هاتفك الذكي بالتليسكوب، مكبرة لما تود رؤيته باستخدام التليسكوب , بصورة احترافية، بعد لصق عدسة التلسكوب بعدسة الهاتف. 

 

8- البارنوراما 
وتأتي خاصية تصوير البانوراما بمعظم الهواتف الذكية , ويمكن استخدام بعض التطبيقات للقيام بتحرير صور أفضل. 

 

9- بولارويد
وتأثير بولارويد مميز جدا و يمكن الحصول عليه في الصور  باستخدام الورق الأبيض المقوى، وقطع إطار منه، واجعل واحدة من جوانبه أعرض، وقربه من الجزء المراد تصويره فقط.

 

10-  أزرار الصوت
يمكن التقاط الصورة باستخدام أزترر خفض وزيادة على جانب الهاتف، أو الموجودة في سماعات الرأس لتغني عن عصا السيلفى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة