وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

«الأوقاف»: تجديد الخطاب الديني يرتكز على حسن العمل والأمانة

أ ش أ الخميس، 31 مايو 2018 - 12:53 ص

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الدين الاسلامي لا ينحصر في العبادات والشكل فقط ولكن يركز على قيم اتقان العمل و الأمانة والتسامح، وأن يؤدى كل فى موقعه أمانة عمله بإخلاص بما يدعم نهضة المجتمع مبينا أن برنامج عمل وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الدينى يرتكز على تعميق تلك القيم والعمل بها.

 

وطالب وزير الاوقاف، كلا فى موقعه من طبيب أو عامل أو مهندس أو طالب، أن يجدد النية على اتقان عمله وأن يؤدى الأمانة المكلف بها أمام الله والمجتمع، حتى يضمن قبول عبادته من صيام وصلاة واعتكاف وزكاة خاصة ونحن فى شهر رمضان وليكتب الله له دخول الجنة بفضل الأمانة والعدل.

 

جاء ذلك فى كلمة وزير الأوقاف فى ندوة ملتقى الفكر الاسلامى بساحة مسجد الحسين مساء اليوم، والتى ناقشت تجديد الخطاب الدينى والمواطنة بمشاركة الدكتور بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد. 

 

وقال الدكتور جمعة لا رهبانية أو جمود فى الدين الاسلامى بل أن الخطاب الدينى قادر على التفاعل مع كل متغيرات ومستحدثات العصر وعلى إدارة الحياة وما علينا إلا القراءة المستنيرة للتراث بشكل جديد خاصة وان القوانين فى مصر تنبع من مبادئ الشريعة الاسلامية. 

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن رسالة الملتقى تشدد على مبادئ للحمة الوطنية و دعم الفكر الثقافي والقانوني والعام لبناء الشخصية المصرية الناضجة الفاهمة للواقع والقادرة على التعامل معه.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة