صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرفي على أسرار «الإتيكيت الرمضاني» مع إيمان عفيفي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 31 مايو 2018 - 11:32 ص

رمضان شهر الطاعة والعبادة والكرم، تحتل العزائم والولائم فيه مكانة كبيرة، ولكل امرأة أسلوبها الخاص بها في إعداد سفرتها وتقديمها بشكل لائق.

 

وأوضحت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي لـ «بوابة أخبار اليوم»، أهم طرق الاتيكيت التي يجب أن تتبعها ربة المنزل أثناء تحضير الطعام في رمضان، والمواقيت المناسبة التي يجب أن يذهب فيها الضيوف على الفطار حتى لا يخرجون عن قواعد الإتيكيت.

 

ميعاد العزائم :

قالت "عفيفي" بالنسبة لميعاد العزائم الرمضانية، يجب أن أعزم الضيوف قبلها بأسبوع أو بعشرة أيام، ولو كانت القرابة من الدرجة الأولى مثل الأسرة يمكن أن نعزمهم في نفس اليوم.

الاعتذارعن العزومة

 يجب أن يكون الاعتذار قبلها بـ 48 ساعة،  ولو كان هناك ظرف قهري من الممكن أن اعتذر في نفس اليوم.

مواعيد الذهاب :

عليك سيدتي الذهاب  قبل الميعاد المحدد بـ 10 دقائق، ويجب على ربة المنزل أن تجهز نفسها قبل الميعاد بنصف ساعة .

الهدايا المقدمة :

من الإتيكيت تقديم الهدايا في اليد ولا تترك علي أي طاولة، ومن غير المستحب تقديم أكياس فاكهة أثناء الزيارة، وهي في النهاية تتوقف على مقدرة الشخص.

أفكار للسفرة :

ربة المنزل هي التي تحدد مكان جلوس الضيوف ومنعًا للإحراج ممكن أن تستعيني ببعض الأفكار المسلية تساعدك على الخروج من مأزق التزاحم على السفرة، فالكروت الملونة هي الحل الأمثل وتكتب عليها أسماء الضيوف وتحدد أمكانهم بطريقة لطيفة.

الأطفال:

على ربة المنزل أن تصطحب الأطفال بعيدًا عن سفرة الرئيسية للضيوف، وتحدد لهم أماكن مخصصة للعب أو أماكن لمشاهدة التلفاز.

 

الطعام 

راعي سيدتي أثناء تقديم الطعام أن يكون نصف الطاولة الأيمن مطابق لنصف الطاولة الأيسر، ولا تعتقدي أن  الشوربة والسلطة وطبق الفاكهة هي مكملات للطعام بل هي أشياء أساسية لابد من توافرها على سفرتك، وشئ بديهي أن تقدم ربة المنزل نوعين من اللحوم سواء لحوم حمراء أو بيضاء، وصنفين من الخضار حتى تترك الاختيار للضيوف.

 

وقدمت "إيمان عفيفي" نصيحة لربة المنزل أن لا تستخدم يديها أثناء تقديم الطعام بل تستعين بأدوات المطبخ « الشوكة والسكين» لتجنب مضايقة الضيوف.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة