الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل
الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل


الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل

رضا خليل

الخميس، 31 مايو 2018 - 11:41 ص


قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، د. أحمد عبد العال،  إنه من المتوقع استمرار الطقس المعتدل على كافة أنحاء الجمهورية الأسبوع المقبل، لتكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، على أن تشهد ارتفاعًا طفيفا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "هذا الصباح"  المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، الخميس 31 مايو، أن طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة، وحار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلاً على جميع الأنحاء.

وتابع :"هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة " وتقل الرؤية في الشبورة على السواحل الشمالية ومناطق من القاهرة مع تعرض السواحل الشمالية لأمطار خفيفة وغير مؤثرة.
 
وأوضح "عبدالعال"، أنه سيكون هناك شبورة مائية على شمال البلاد، منوهًا بأن نهاية الأسبوع المقبل سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة قائلاً :" سنشهد طقس معتدل الأسبوع المقبل".

وأشار" رئيس هيئة الأرصاد الجوية"، أن إدارة التنبؤات الفصلية بالهيئة أكدت أن فصل الصيف الحالي سيكون أكثر حرًا من الصيف الماضي، مشددًا في الوقت ذاته على أنه كلما طالت فترة التنبؤ كلما قلت مصداقيته.

وحول الاختلاف الكبير بين درجات الحرارة ليلا ونهار، شدد "عبد العال" على أن هذا الاختلاف يعد من سمات فصل الربيع، حيث تختلف درجات الحرارة الصغرى عن العظمى وقد يصل الفارق بينهما إلى النصف.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة