هيكتور كوبر
هيكتور كوبر


رحلة في عقل كوبر..

بديل محمد صلاح في منتخب مصر.. «من يكون»؟

عمر البانوبي

الخميس، 31 مايو 2018 - 12:30 م

 

حدث السيناريو الذي كان يخشاه الجميع في مصر بتعرض محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي والنجم الأبرز في تشكيل الفراعنة، لإصابة قوية بجزع في أربطة الكتف خلال مشاركته مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وأعلن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، أن إصابة صلاح تستوجب الخضوع للعلاج لمدة من 3 إلى 4 أسابيع وهو ما يعني عدم لحاقه بمباراة أوروجواي وهي المباراة الأولى للفراعنة في نهائيات كأس العالم يوم 15 يونيو المُقبل، مشيرًا، في الوقت نفسه، إلى وجود مساعي للحاقه بمباراة روسيا والمقرر لها 19 يونيو.

 

ماذا يدور في رأس كوبر؟

علق الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، على إصابة صلاح قائلاً:" لازلت عند الآمال نفسها والطموحات نفسها، ولا يمكن أبدًا أن أتخلى عنها، ولا يمكن أن أكون مدربًا وتتمكن مني الظروف حتى ولو كانت ظروفا طارئة، فالإصابات واردة الحدوث في كرة القدم، ولذلك كان كلامي دائما عن الفريق وعن جماعية العمل رغم أهمية صلاح بالنسبة لنا جميعا، لكن حماسنا وطموحنا كما هو، ثقة في قدرتنا على التغلب على أي صعوبات تواجهنا." 

 

وأصبح رمضان صبحي، جناح ستوك سيتي الإنجليزي، الخيار الأول أمام كوبر لتعويض محمد صلاح لأسباب مختلفة على رأسها كونه صاحب خبرة دولية مع الفراعنة في عهد الخواجة الأرجنتيني الذي يعتمد عليه منذ توليه القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 

وشارك رمضان صبحي في 19 مباراة دولية منذ قدوم كوبر في العام 2015، وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى نيجيريا حسم به تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

 

ويضع كوبر في حساباته عمرو وردة، جناح باوك سالونيكي اليوناني، باعتباره أحد الحلول المتاحة لتعويض غياب محمد صلاح، بعدما أدى موسمًا رائعًا مع أتروميتوس اليوناني الذي أعير إليه مطلع الموسم الماضي.

 

ونال وردة لقب أفضل لاعب في الدوري اليوناني عن الموسم المنصرم 2017/18، وتأهل بأتروميتوس للمرة الأولى في تاريخه إلى المشاركة في الدوري الأوروبي باحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب أندية الدوري اليوناني.

شارك وردة في 14 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ قدوم كوبر لتدريب الفراعنة ويعتبر من اللاعبين المفضلين لدى الخواجة الأرجنتيني حال عدم وجود صلاح ورمضان صبحي.

 

فيما أصبح محمود عبد الرازق «شيكابالا» أحد الحلول المتاحة أمام كوبر للاعتماد عليه كجناح في المباريات الودية المُقبلة أمام كولومبيا وبلجيكا قبل السفر إلى روسيا لخوض نهائيات كأس العالم.

 

وعلى الرغم من أن كوبر أعلن في وقت سابق أنه سيعتمد على شيكابالا بديلاً لعبد الله السعيد، إلا أن التدريبات التي أداها الفراعنة في معسكر إيطاليا تشير إلى أن الخواجة الأرجنتيني يرغب في الاعتماد عليه بديلاً لصلاح بعد الإصابة المفاجئة.

 

ووقّع منتخب مصر في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» والتي تضم منتخبات روسيا صاحب الأرض ومنظم البطولة، والمملكة العربية السعودية، ومنتخب أوروجواي، ويخوض مباراته الأولى أمام المنتخب الأوروجواياني يوم 15 يونيو المُقبل، ثم يلتقي المنتخب الروسي في الجولة الثانية، ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي الشقيق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة