الأموال العامة تضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بطنطا-أرشيفية
الأموال العامة تضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بطنطا-أرشيفية


الأموال العامة تضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بطنطا

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 31 مايو 2018 - 02:33 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية بزعم تخصيص قطع أراضى لهم.

أكدت التحريات، صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام عمر . س . ع – مواليد 1967 - عامل - ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا بالغربية سبق إتهامة والحكم عليه في  29 قضية " نصب - خيانة أمانة، شيك، بإدعاء نفوذاً وعلاقات بالمسئولين بالجهات الحكومية منتحلاً صفة مستشار بإحدى الوزارات على خلاف الحقيقة، وطلب وحصل من الشاكيين على مبالغ مالية بلغت جملتها 445 ألف جنيه، نظير تخصيص قطع أراضى مبانى لهم بمحافظة الإسكندرية ولم يفى بما وعد به وإمتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تبين أن المتهم المذكور محبوس على ذمة قضية «تبديد» وبالعرض على النيابة العامة قررت إستخراج المتهم من محبسه لسؤاله فيما هو منسوب إليه، وفى وقت لاحق تم إستخراج المتهم من محبسه وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام إحتياطياً على ذمة التحقيقات عقب إخلاء سبيله فى القضية المحبوس على ذمتها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة