الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


تنصيب السيسي| 3 ملفات على طاولة الرئيس في الولاية الثانية

محمود كساب

الخميس، 31 مايو 2018 - 05:46 م

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستوري لفترة ولاية ثانية مدتها 4 سنوات، السبت 2 يونيو، في جلسة خاصة أمام مجلس النواب.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أراء الخبراء في أبرز الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية التي من المقرر أن يناقشها الرئيس في الفترة القادمة.

الملف الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى  بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سينظر في الفترة الثانية من الرئاسة ثلاثة ملفات هامة وهم الملف الاقتصادي وتنمية الشباب وكيفية إعدادهم لمناصب القيادية.

وأضاف بدرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الرئيس سيعمل على جذب الاستثمار الخارجي وذلك من خلال توفير البنية التحتية مثل الوقود والكهرباء وإصلاح الطرق وإصدار التشريعات وجميع العوامل التي توفر مناخ مناسب لجذب المستثمر الأجنبي.

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار على أن الفترة القادمة ستشهد خفض الدعم وتقديم الدعم النقدي للمواطن، وفتح المشروعات الجديدة التي توفر العملة للمواطن، كما سيقوم الرئيس بإصلاح الخلل الاقتصادي بموازنة الدولة.

الملف السياسي

على صعيد أخر قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الفترة الثانية من ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد بناء خريطة الأحزاب السياسية في مصر، وبناء بنية الأحزاب، كما سيتم استكمال الخريطة المتعلقة بالمشروعات الاقتصادية طويلة المدى والتي من المقرر الانتهاء منها في 2030.

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الرئيس السيسي سيكلف الحكومة بسياسات عامة محددة منها توفير فرص للشباب، وإصلاح الجهاز الإداري للدولة، كما سيكلف البرلمان بإصدار التشريعات الخاصة بالاستثمار لجذب الاستثمار العربي والأجنبي.

الملف الأمني

من جانبه قال اللواء خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن الدولة المصرية ستركز في الفترة القادمة على مكافحة الإرهاب وتقليصه من جذوره في مصر.

وأضاف عكاشة، أن مصر تعمل على مكافحة الإرهاب منذ فترة كبيرة ودليل على ذلك استمرار عملية سيناء  2018، مؤكدا أن المجتمع  الدولي ينظر إلى التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب بأنها تجربة رائدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة