جانب من لقاء وزيري خارجية ورئيسي مخابرات مصر والأردن
جانب من لقاء وزيري خارجية ورئيسي مخابرات مصر والأردن


وزيرا خارجية ورئيسا مخابرات مصر والأردن يبحثون سبل مكافحة الإرهاب

أ ش أ

الخميس، 31 مايو 2018 - 06:19 م

عقد سامح شكري، وزير الخارجية واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة اجتماعا مع نظيريهما الأردنيين بمقر وزارة الخارجية بالتحرير عصر اليوم الخميس.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن الوزراء بحثوا خلال الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية، لا سيما تلك المرتبطة بدعم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتقييم الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن تقييم التحركات والجهود الدولية ذات الصِّلة.

 

كما بحث الوزراء آخر المستجدات السياسية والأمنية في سوريا والأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

 

وأشار أبو زيد، إلى أن الاجتماع استعرض كذلك مسار التعاون الثنائي بين البلدين على ضوء نتائج الزيارة الناجحة الأخيرة للملك عبد الله الثاني إلى مصر، إذ تم التأكيد على الأهمية التي توليها حكومتا مصر والأردن لتعزيز آفاق التعاون وتنويعه، تنفيذًا لتوجيهات القيادتين السياسيتين.

 

وعكست المناقشات الحرص المتبادل على مواصلة التنسيق والتشاور فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة، بما تقتضيه محددات الأمن القومي العربي ولتعضيد التضامن في مواجهة التحديات المختلفة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة