راعي كنيسة العذراء الأثرية: العائلة المقدسة لجأت لـ«مصر الأمان»
راعي كنيسة العذراء الأثرية: العائلة المقدسة لجأت لـ«مصر الأمان»


راعي كنيسة العذراء الأثرية: العائلة المقدسة لجأت لـ«مصر الأمان»

مايكل نبيل

الخميس، 31 مايو 2018 - 09:36 م

قال القس متياس عبد الصبور راعي كنيسة القديسة العذراء مريم الأثرية بزويلة، إن مصر التي احتوت يوسف الصديق، احتوت العائلة المقدسة لمدة ٣ سنوات، وتباركت أرض مصر بزيارتهم لها.

 

وأضاف راعي الكنيسة، خلال كلمته في احتفالية كنيسة العذراء الأثرية بحارة زويلة بذكرى زيارة العائلة المقدسة لمصر، أن مصر ظلت ومازالت بلد الأمن والأمان، وكانت العائلات تلجأ لأرض مصر لانها بلد الأمن، على حد وصفه.

 

وتابع: «لأول مرة تحتفل الكنيسة بإحياء مسار العائلة المقدسة.. ومصر صدرت للعالم الفكر الرعوي المسيحي، وفكرة الرهبنة»، حسب قوله.

 

جدير بالذكر، أن كنائس زويلة الأثرية تعد أقدم كنيسة بالقاهرة الفاطمية، وقد زارتها العائلة المقدسة، وتضم كنائس السيدة العذراء، ومار جرجس، وأبو سيفين، والقديس صليب الجديد، وديري السيدة العذراء ومارجرجس.

 

ويشهد محيط كنيسة السيدة العذراء مريم بحارة زويلة تشديدات أمنية مكثفة بالتزامن مع بدء احتفالية ذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر، وإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، حيث انتشر العديد من رجال الشرطة في محيط الكنيسة لحفظ الأمن، كما تم وضع بوابات إلكترونية على المداخل للكشف عن المعادن، وقام أفراد الكشافة بتفتيش الحقائب والتأكد من هوية الحضور خشية حدوث أي شيء قد يعكر الصفو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة