هاتف «Mi 8»
هاتف «Mi 8»


فيديو| مواصفات وأسعار سلسلة هواتف «Mi 8» الجديدة من «شاومي»

كريم هلال

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 04:42 ص

كشفت شركة «شاومي» الصينية، عن هاتفها الجديد«Mi 8» والذي يعد أول هاتف تطلقه الشركة بحافة Notch، حيث يمتلك هذا الهاتف شاشة بحجم 6,21 بوصة بتقنية OLED وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

كما يأتي هاتف «Mi 8» بجانب خلفي من الزجاج بحواف دائرية وإطار من الألمنيوم بالإضافة إلى كاميرا ثنائية بدقة 12 ميجابكسل والتي حققت 105 نقطة على مقياس DxOMark و يعمل بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 845.

 وأوضحت شاومي أن هذا الهاتف هو الأول الذي يتمتع بتقنية GPS ثنائية التردد والتي من المفترض أن تقدم بيانات أكثر دقة حول مواقع المستخدمين.

وعن مميزات هواتف «Mi» هو سعرها المناسب مع مواصفاتها الجيدة، ولهذا أطلقت الشركة إصدارًا آخر يدعى Explorer Edition الذي يتمتع بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة للمرة الأولى في هاتف يستخدم تقنية التحسس للضغط، كما بينت شياومي أن هذا الإصدار هو أول إصدار اندرويد في العالم يستخدم تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد المشابهة لتقنية Face ID الموجودة على ايفون اكس.

ومن أهم مميزات الهاتف الجديد إضافة إصدار Explorer Edition بجانب خلفي شفاف يعطي الهاتف مظهراً انيقاً للغاية 

وأطلقت شاومي أيضاً هاتف «Mi 8 SE» الذي يعتبر إصداراً أصغر وأقل وأرخص من Mi 8، واقتبست الشركة اسم الهاتف الجديد من هاتف ايفون SE، ويستخدم هذا الهاتف لأول مرة معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 710.

وعن تفاصيل هاتف «Mi 8 SE» الجديد من شاومي فهو يتمتع بشاشة بحجم 5,88 بوصة بتقنية OLED، وأوضحت الشركة أنه يستهلك طاقة بشكل أقل بنسبة 30% بالمقارنة مع  المعالج السابق سناب دراغون 660 كما أنه يقدم أداءً أفضل بنسبة 20%، ومن شأن هذا أن يسمح بانتشار هذا الهاتف بشكل جيد في السوق الصينية نظراً لأن معظم الهواتف الذكية الغالية مثل Oppo R15 وVivo X21  تعتمد على معالج سناب دراجون 660.

ويبلغ سعر هاتف Mi 8 مبلغ 421 دولار بينما سيبدأ سعر إصدار Exlporer Edition بـ 577 دولارا، أما Mi 8 SE فسيكون الإصدار الأرخص بسعر 281 دولارا، ويتوافر Mi 8 أولا في السوق الصينية بدءًا من 5 يونيو ويتبعه Mi 8 SE في 8 من الشهر ذاته، بينما يطلق Explorer Edition في وقت لاحق لم تعلن عنه الشركة بعد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة