بوك أثينا لكرة القدم للصم في إيطاليا 2018
بوك أثينا لكرة القدم للصم في إيطاليا 2018


صور وفيديو..

ثلاثي مصري يقود «بوك أثينا» لنصف نهائي أبطال أوروبا للصم

عمر البانوبي

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 03:22 م

نجح عمرو وجدي ومحمد عبد الحميد ومحمد هلال، ثلاثي منتخب مصر لكرة القدم للصم، في قيادة فريقهم بوك أثينا اليوناني لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم في نسختها الحادية عشرة والمقامة بمدينة ميلانو الإيطالية.

 

كانت منافسات الأدوار الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم هذا العام قوية ومثيرة ونجح الثلاثي المصري ومعهم السعودي محمد الشمري في قيادة بوك أثينا لاحتلال وصافة مجموعته والتي ضمت أندية ليون الفرنسي وبارنت الإنجليزي وإيزين الألماني.

 

تأهل بوك أثينا وصيفًا للمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن إيزين الألماني بعدما حصد كل منهما 7 نقاط من فوزين وتعادل، حيث فاز الفريق اليوناني على ليون الفرنسي بعد انسحابه بنتيجة 3-0، وفاز على بارنت الإنجليزي برباعية بيضاء، وتعادل مع إيزين الألماني بنتيجة 3-3.

 

وفي الدور ربع النهائي حقق بوك أثينا فوزًا عريضًا على تورينو الإيطالي بسبعة أهداف نظيفة، ويخوض اليوم مواجهة الدور نصف النهائي أمام باريس الفرنسي في السادسة مساءً.

 

ثلاثية سابقة

نجح الثنائي عمرو وجدي ومحمد عبد الحميد في التتويج مع بوك أثينا بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 3 مرات سابقة أعوام 2014 و2015 و2017، فيما كان اللقب الأخير هو الأول لمحمد هلال، الذي انضم للثنائي وجدي وعبد الحميد في رحلتهما مع الفريق اليوناني.

 

 

ويعتبر عمرو وجدي أحد أشهر نجوم كرة القدم للصم عالميًا بعدما سجل هدف الفوز لبوك أثينا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، كما نجح في مباراة تاريخية في نهائي نسخة العام الماضي 2017 بمدينة لاريسا اليونانية بين بوك أثينا واسطنبول التركي واستطاع أن يقلب تأخر فريقه لفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين برأسيتين في الشوط الثاني.

 

كما يعتبر الثنائي محمد عبد الحميد ومحمد هلال ومعهما السعودي محمد الشمري من أعمدة بوك أثينا اليوناني التي يعتمد عليها في كل عام للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم وتحقيقه كما حدث في 3 نسخ سابقة من 4 نسخ شاركوا فيها.

 

وجدي يحلم بالرابعة

أكد عمرو وجدي، إنه مازال يحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة، لأن طموحاته لا تعرف الحدود وخصوصأ بعد النجاح في التأهل إلى نصف النهائي.

 

وقال وجدي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» من إيطاليا، إن الثلاثي المصري في بوك أثينا ومعهم السعودي محمد الشمري يبذلون أقصى جهدهم للتتويج بالبطولة في ظل منافسة شرسة هذا العام من الأندية الإنجليزية والتركية والفرنسية.

 

وأكد نجم منتخب مصر للصم، إنه رفض عروضًا للعب باسم أندية تركية في دوري أبطال أوروبا للصم ويأمل في قيادة بوك أثينا مع زملائه لتحقيق اللقب الرابع في مشواره.

 

هل يتكرر النهائي اليوناني التركي؟

في النسخة العاشرة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم والتي أقيمت في العام الماضي 2017 بمدينة لاريسا اليونانية، شهدت المباراة النهائية صراعًا كرويًا كبيرًا بين بوك اثينا واسطنبول سيسزلر التركي في سيناريو أشبه بالمواعيد الكبرى في عالم كرة القدم وكان النهائي الأقوى في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها بشهادة الجميع.

 

بدأت المباراة وتقدم اسطنبول التركي بهدفين نظيفين في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني نجح بوك اثينا في تسجيل هدف لتقليص الفارق، ولم تكن المهمة سهلة.

 

في الدقيقة 74 نجح عمرو وجدي، في تحويل ضربة ركنية برأسه داخل مرمى اسنطبول التركي، لتصبح النتيجة التعادل 2-2، وفي اللحظة الأخيرة وتحديدًا الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع المقدر بثلاث دقائق عاد وكرر السيناريو نفسه متقمصًا شخصية الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد مسجلاً الهدف الثالث وهدف البطولة لبوك أثينا برأسية من ركلة ركنية.

ورفع وجدي ومعه الثنائي المصري محمد عبد الحمد ومحمد هلال كأس البطولة الأوروبية الأكبر في عالم كرة القدم للصم على حساب اسطنبول التركي، فهل يتكرر هذا السيناريو المجنون في نسخة هذا العام بإيطاليا بعد وصول اسطنبول سيسزلر التركي لنصف النهائي أمام دونكاستر الإنجليزي؟!

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة