محمد رمضان في مشهد من نسر الصعيد
محمد رمضان في مشهد من نسر الصعيد


الأعلى للإعلام : كلبش ونسر الصعيد يسيئان لصورة ضابط الشرطة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 04:17 م

 

أصدرت لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى للإعلام تقريرها عن النص الأول من دراما رمضان ، والذي تضمن العديد من الملاحظات حول تجاوزات أخلاقية شهدتها بعض الأعمال .

وأوضحت اللجنة إلى انها بصدد اتخاذ اجراءات صارمة مع صناع الاعمال المخالفة والتي تضمنت ألفاظا ومشاهد تخدش حياء المشاهدين خلال الشهر الكريم بما يتعارض مع قواعد تنظيم الدراما التي وضعها المجلس الأعلى للإعلام .

ورصدت اللجنة في تقريرها تعمد بعض المسلسلات الافراط في مشاهد العنف وتكريس استخدامه كمنهج بديل للقانون وتحديدًا في مسلسلي "نسر الصعيد" و "كلبش 2" .

وقالت اللجنة في تقريرها : تعمد مسلسلي كلبش ونسر الصعيد عدم عرض الصفات الأخلاقية النبيلة في شخص ضابط الشرطة، ووجدنا خرقاً لكل ما هو إيجابي في هذه المهنة المحترمة، وإذ بنا أمام جرعات كبيرة من العنف المفتعل وغير المبرر في خط أحداث كل منهما ووجدنا أن كل منهما يأخذ حقوقه بيده دون الرجوع للقانون ومجرياته من نيابة وقضاء، كما وجدنا استخداماً للعنف المفرط ضد الذين يتعاملان معهما – عنفاً ينتهك حقوق الإنسان ليخلق (أسطورة) مشوهة لضابط الشرطة.

وأضافت اللجنة في تقريرها : هذه الصورة لها تأثير سلبي على عقلية الضباط حديثي التخرج ، وكذلك على عقلية المشاهدين خصوصا الاطفال الذين قد يكرهون هذه النماذج العنيفة وبالتالي اعادة الشرخ من جديد في علاقة المواطن بضابط الشرطة !

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة