صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «الوحدات الكردية»: ندعم الحل السياسي والحوار

رضا خليل

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 04:53 م

قال رئيس هيئة الدفاع لوحدات حماية الشعب الكردية، رايزن كلو، إن الحرب لن تخدم الشعب السوري بكل مكوناته، موكدًا أن وحدات حماية الشعب، تؤيد الحوار "السوري- السوري" لإنهاء الأزمة.

 

وأضاف "كلو"، خلال مداخلة لفضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أن الوحدات الكردية تدعم الحوار والحل السياسي لإنهاء الأزمة المستعرة في سوريا منذ سنوات، من أجل المضي قدمًا بسوريا لتكون دولة مدنية ديمقراطية تعددية.

 

واستطرد رئيس هيئة الدفاع لوحدات حماية الشعب الكردية قائلا: "الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي مازالت مستمرة، سواء في سوريا أو ما حولها، فأي تهديد لقوات سوريا الديمقراطية تصب في خدمة داعش والفصائل الإرهابية، وتصب أيضا في عدم حلحلة الأمور وفتح باب الحروب على جميع السوريين".

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، حذرت الرئيس السوري بشار الأسد، من استخدام القوة ضد المقاتلين العرب والأكراد الذين تدعمهم واشنطن لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال شرق سوريا.

 

وقال الجنرال الأمريكي كينيث ماكنزي، من هيئة الأركان للصحافة، أمس الخميس: «يجب على أي طرف منخرط في سوريا أن يفهم أن مهاجمة القوات المسلحة الأمريكية أو شركائنا في التحالف ستكون سياسة سيئة للغاية».

 

وذكّرت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، بأنّ الجيش الأمريكي ينتشر في سوريا من أجل قتال تنظيم داعش قائلا :" رغبتنا ليست الانخراط في الحرب الأهلية السورية" بينما قال الأسد: " باتت المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا هي قوات سوريا الديمقراطية".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة