السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج


أبناء المصريين بالخارج سلاح «وزارة الهجرة» للرد على الشائعات

محمود كساب

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 05:08 م

تعمل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على ربط أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر.

ويأتي ذلك لاستخدام  هؤلاء الشباب لرد على كل ما يشيع عن المجتمع المصري بالخارج ومن مفاهيم غريبة عن عادات وتقاليد مصرية.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز ما قامت بها وزارة الهجرة في هذا المجال

تنظيم معسكرات لأبناء المصريين بالخارج

وقعت  وزارة الهجرة، بروتوكول تعاون مع شركة ويل سبرينج wellspring، في العام الماضي  لعمل معسكرات رياضية لأبناء مصر من الجيلين الثاني والثالث في المرحلة العمرية (12 - 16 سنة) بمدينة شرم الشيخ.

أكدت نبيلة مكرم، أن الهدف من التعاون مع المؤسسة خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، وتصحيح المفاهيم لدى الشباب والأطفال المقيمين بالخارج خاصة لصد ما يتعرضون أحيانًا له من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، ويوسع من دائرة المنتديات التي نظمتها الوزارة للشباب لاستهداف فئة جديدة من الأطفال يكونون على صلة دائمة بالوطن.

 افتتاح أول أسبوع لأبناء المصريين بالخارج

افتحت وزيرة الهجرة أول أسبوع لأبناء المصريين بالخارج، في إطار مبادرة "هنعيشها بالمصري" ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الهجرة وشركة "ويل سبرينج"؛ لربط أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، في ديسمبر الماضي وشمل الأشبوع بعض المحاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة.

 

 برنامج سياحي لأبناء المصريين بالخارج

نظمت  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، لوفد شبابي من أبناء المصريين في الخارج بكندا، ضمن مشاركتهم في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

وتضمن البرنامج السياحي المخطط زيارة منطقة الأهرامات والمتحف المصري، والمتحف الثقافي القبطي، ومنطقة خان الخليلي، وشارع المعز ووكالة الغوري، علاوة على زيارة الأماكن السياحية والأثرية بالأقصر وأسوان.

 

دورة في الأمن القومي للمصريين بالخارج

نظ مت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الدورة التثقيفية الخامسة في الأمن القومي لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، والتي تستضيفها أكاديمية ناصر العسكرية العليا وجاءت هذه الدورة لنشر الوعي الثقافي والقومي بين أبناء الشعب المصري وخاصة المقيمين بالخارج

تناولت الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات ، كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية علي ارض مصر، وذلك علي أيدي نخبة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات بالأكاديمية.

 

شباب مصر بالخارج يزور مصابي العمليات العسكرية

 

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لوفد من شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي العمليات والذين يخضعون لتلقى العلاج بالمجمع الطبي للقوات المسلحة  في المعادي.

 

شباب المصريين بالخارج مع أبطال الصاعقة

نظّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لمجموعة من الشباب من أبناء المصريين بالخارج، لمقر قيادة  قوات الصاعقة؛ للتعرف على أساليب التدريب ورفع الكفاءة القتالية.

 

وهدفت الزيارة إلى تعريف الشباب على أحدث أساليب تدريب فرد القوات الخاصة من عناصر المظلات، كما شهد الشباب عرضا عسكريا، وبعض التدريبات القتالية، والرماية التكتيكية، ليشاركوا يوما  في معسكر لخير أجناد الأرض.

 

وتؤكد  وزيرة الهجرة  دائما وتابعت أن أقوى شريحة لتوصيل الرسالة والأخبار بشكل صحيح عن مصر هم أبناء الجيل الثاني والثالث، الذين يعيشون في الخارج ويتحدثون نفس اللغة والثقافة، وتقوم الوزارة بتوصيل الأخبار دائماً لهم ليقومه بإيصالها بأكثر من مكان في العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة