احمد أمين وأكرم حسني في الوصية احمد أمين وأكرم حسني في الوصية

هل تفوقت كوميديا أمين وأكرم حسني على مضحكين "مسرح مصر"

3 أسباب وراء نجاح "الوصية" .. جمهور السوشيال ميديا يحكم !

مصطفى حمدي الجمعة، 01 يونيو 2018 - 06:20 م

نجاح كبير يحققه مسلسل "الوصية" بطولة أكرم حسني وأحمد أمين منذ بدء عرضه مطلع شهر رمضان .

المسلسل يعد واحد من أنجح الاعمال الكوميدية المعروضة هذا الموسم إن لم يكن انجحها بشهادة وضمان تغريدات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع "تويتر" .

مستخدموا موقع تويتر اطلقوا هشاتاج #الوصية منذ مطلع رمضان والذي جمع مختلف الاراء والتعليقات حول المسلسل ، والتي صبت أغلبها في مصلحة العمل والاشادة باداء احمد امين وأكرم حسني .

يمكنك متابعة جميع تغريدات #الوصية من هنا 

أسباب عديدة وقفت وراء حالة الاحتفاء بمسلسل "الوصية" وترشيحه من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ليكون العمل الكوميدي الأفضل ، يأتي على رأس هذه الأسباب استغلال صناع وأبطال العمل لـ"السوشيال" ميديا في الترويج لحلقات المسلسل وخلق حالة تفاعل بينهم وبين الجمهور من خلالها ، يظهر ذلك في قيام أكرم حسني بنشر صورة لمرهم اسمه "مرهم أبو سلخة" وعلق على الصورة قائلا : انتظروا مرهم أبو سلخة في مسلسل الوصية .

حتى يوميات العمل وكواليسه حرص أحمد امين هو الآخر على نقلها الى جمهور منصات التواصل الاجتماعي عبر تغريدات ساخرة تحمل قدر من التفاعل معهم مثل التغريدة التالية .

هذا النوع من التغريدات المتواصلة من قبل صناع العمل أثار حالة من الجدل والشغف لدى المشاهدين لمتابعة الحلقات ، إلا أن ظهور شخصية "عم ضياء الكئيب" والذي يجسد دوره محمد جمعة في الحلقات الماضية أثار حالة أكبر من الجدل حول المسلسل خاصة وأن الشخصية نالت قدرا كبيرا من تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حتى أنه أصبح بطلا لعدد كبير من "الكوميكسات" الساخرة .

ظهور جمعة الشهير "بعم ضياء" جاء في الحلقة التاسعة والتي نالت قدرا من الاهتمام والاحتفاء لظهور هشام عباس كضيف شرف في نفس الحلقة ، والتي يعتبرها متابعوا العمل نقطة تحول حقيقية في الاحداث خاصة وأن المسلسل لم يحقق هذا الجدل مع الأيام الأولى من عرضه .

سبب آخر يقف وراء نجاح الوصية وتحديدا مع جمهور السوشيال ميديا وهو اعتماد العمل على استقطاب ضيوف شرف ، وذلك بعكس اغلب المسلسلات الكوميدية هذا الموسم والتي تعتمد على ظهور ابطالها فقط ، يظهر ذلك في ردود الافعال التي ابداها الجمهور على حلقات محمود الليثي وسارة سلامة وهشام عباس ، في حين أن أسرة المسلسل لم تكشف بعد عن أسماء لضيوف شرف آخرين سيظهرون خلال الحلقات القادمة .

ورقة أخرى رابحة يلعب بها صناع مسلسل "الوصية" ، وهي انه العمل الكوميدي الوحيد هذا الموسم البعيد عن "مسرح مصر" ونجومه ، ففي الوقت الذي يقدم فيه مصطفى خاطر مسلسل "ربع رومي" ، وكذلك علي ربيع وبقية فريقه مسلسل " سك على اخواتك" ، يراهن أكرم حسني هذه المرة على أحمد امين النجم الصاعد في مجال الكوميديا ولكن بعيدا عن المسرحيات والمسلسلات ، أحمد امين أحد الأيقونات التي صنعتها السوشيال ميديا في بداية طريقة عندما قدم حلقات عبر موقعي فيس بوك ويتويب لاقت نجاحا كبيرًا ، ثم قدم برنامج "البريك" عبر يوتيوب أيضا لينتقل بعدها الى التليفزيون عبر برنامج "البلاتوه" الذي قدم منه عدة مواسم ناجحة .

الوصية يكتبه أيمن وتار أحد أفراد فريق كتابة برنامج "البرنامج" لمقدمه الشهير باسم يوسف ، ويشاركه الكتابة مصطفى حلمي أحد كتاب الكوميديا المعروفين ، وهذا في حد ذاته يجعل المسلسل منتميا لنوع الكوميديا المناسب لذائقة جمهور السوشيال ميديا والذي يعد الشريحة الأكثر اهتماما به .

من بين التعليقات التي جاءت في صالح المسلسل هو سعية للإضحاك دون استخدام ايحاءات جنسية او ألفاظ خارجة ، وهي الأزمة التي تواجه أغلب الاعمال الكوميدية في مصر مؤخرًا سواء على صعيد المسلسلات او البرامج ، ربما يرجع هذا الى طبيعة المحتوىة الساخر الذي يحرص أحمد أمين على تقديمه في برامجه مثل "البلاتوه" وهو البرنامج الوحيد الذي لم يتعرض للايقاف من قبل المجلس الاعلى للإعلام مثل برنامجي " snl  بالعربي " و "أبلة فاهيتا" بسبب ما تم وصفه بالتجاوزات الاخلاقية .

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة