تعرف على قيمة التمويل العقاري للوحدات السكنية بالمصرف المتحد- ارشيفية
تعرف على قيمة التمويل العقاري للوحدات السكنية بالمصرف المتحد- ارشيفية


تعرف على قيمة التمويل العقاري للوحدات السكنية بالمصرف المتحد

شيماء مصطفى

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 07:50 م

تعد مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري, خطوة سباقة وريادية تهدف إلي إنعاش السوق العقاري بشكل عام وشركات التشييد الحكومية والخاصة بشكل خاص، مما يساهم في خلق مناح وفرص عمل حقيقية في ظل الركود الاقتصادي الحالي، فضلا عن البعد الاجتماعي والذي يهدف إلي توفير سكن ملائم لشرائح متوسطة ومحدودة الدخل.

تمويل الوحدات السكنية والتقسيط حتى 20 عاما

تدعم مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، نشاط التمويل العقارى، و تعمل على تحفيز السوق العقاري بشكل عام، فالمبادرة صممت لتوفير التمويل المالى طويل الأجل للمؤسسات المصرفية والغير مصرفية؛ للبدء في منح تمويلات عقارية تصل إلي 20 سنة.

وتتنوع برلمج التمويل العقاري؛ ما بين تمويل طويل ومتوسط الأجل.

وتنشر بوابة أخبار اليوم، برنامج التمويل العقاري بالمصرف المتحد.

وتتيح برامج التمويل العقاري، بالمصرف المتحد، حتي 80% من قيمة الوحدة؛ و لفترة سداد تصل إلى 15 سنة وبشروط ميسرة وبعوائد تنافسية حتي تيسر علي العملاء وتمكنهم من تحقيق طموحهم في امتلاك سكن مناسب.

ويطرح المصرف المتحد، برامج التمويل العقاري، تحت شعار «ليه تأجر .. لما ممكن تتملك»؛ لتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصري بالداخل والخارج، وأصحاب المهن الحرة، والأجانب المقيميين لتمويل كافة الوحدات في مختلف محافظات الجمهورية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

نسبة الفائدة على التمويل العقاري

ونسبة الفائدة لبرنامج التمويل العقاري، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري؛ وهى فائدة متناقصة تتراوح بين 5 % و7 % لفئة محدودي الدخل.

وتتراوح نسبة الفائدة بين 8% و10.5% لفئة لمتوسطي الدخل، وذلك بهدف تسهيل حصول المواطن من تلك الفئات علي وحدات سكنية تتناسب مع إمكانياتهم المادية بأقل عائد وأطول فترة سداد بالسوق المصرى والتى تنخفض عن مثيلاتها بدول العالم .

أهداف مبادرة التمويل العقاري

تهدف مبادرة التمويل العقاري، إلي دعم المواطن من محدودي ومتوسطي الدخل لبداية حياته الجديدة، فالعقار مازال يعتبر من وسائل الاستثمار الآمنة والمربحة علي المدي الطويل، فبينما يقل قيمة التمويل ويزداد قيمة الوحدة بمرور الوقت، فضلا عن كونه الدافع الرئيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، فالانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحي ملائم للمواطن سيخلق لدية دافع للعمل والاجتهاد من اجل تحسين مستوي الاجتماعي والاقتصادي، وتخفيف الضغط وإيجاد حلول للمناطق العشوائية والتي أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة