صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


شاهد.. نفوق أطنان من الأسماك بسبب انقطاع المياه بمزارع قنطرة شرق

رضا خليل

السبت، 02 يونيو 2018 - 01:00 ص

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو يحتوى على تقريرًا مصور يرصد نفوق أطنان من الأسماك بسبب انقطاع المياه عن المزارع السمكية بمنطقة «القنطرة شرق».

واشتكى الأهالي، خلال ظهورهم بالتقرير، المصور المذاع في برنامج «العاشرة مساء» عبر قناة «دريم» اليوم الجمعة، من أن أسعار الأسماك سوف ترتفع في الأسواق بسبب نفوق هذه الكميات من الأسماك، مناشدين المسئولين بحل مشكلة انقطاع المياه؛ لأنها منقطعة منذ أكثر من 25 يومًا.

ومن جانبه بكى أحد الأهالي، قائلًا: «عيالي اتحبسوا وعليا ديون، يرضيكوا كده يا ناس»، وبكى الآخر: «هتحبس وعليا ديون مش عارف أجيبها منين» الأمر الذي يعرضهم للحبس بسبب عدم قدرتهم على سداد ديونهم والوفاء بتوريد الأسماك المتعاقدين عليها لصالح بعض المصانع.

 وأعرب عدد من أصحاب المزارع السمكية عن غضبهم واستيائهم الشديد بسبب تعرضهم لخسائر فادحة وعدم وفائهم بالتزاماتهم بالتعاقدات وتوريد الأسماك للمصانع، الأمر الذي يؤدي إلى تعرضهم للمساءلة القانونية والحبس.

وسيطرت حالة من الغضب والاستياء بين عدد كبير من أصحاب المزارع السمكية بمنطقة القنطرة شرق، وذلك بعد نفوق أطنان من الأسماك لانقطاع المياه عن مزارعهم.

وأردف أحد أصحاب المزارع، قائلًا: «يرضيك كده يا رب.. يرضيكم كده يا ناس أخش السجن وأروح على فين.. حرام السمك اللى مات وراح.. عليا مديونية بمليون و800 ألف جنيه أجيبهم منين».
 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة