السيسي ومحمد صلاح
السيسي ومحمد صلاح


الرياضة المصرية تحديات وطموحات.. في الولاية الثانية للسيسي

منتصر الرفاعي

السبت، 02 يونيو 2018 - 04:39 ص

تنتظر الرياضة المصرية العديد من التحديات في الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  التي تبدأ اليوم بأداء اليمين أمام مجلس النواب وحتى أربع سنوات مقبلة في مقدمتها مشاركة منتخب مصر الأول لكرة القدم فى مونديال روسيا بعد غياب دام 28 عاما.


ويلتقي الفراعنة في مستهل مشوار المونديال مع أوراجوي في 15 يونيو ثم روسيا 19 يونيو والسعودية 25 يونيو فى ختام مباريات دور المجموعات حيث يتطلع رفاق الفرعون المصري محمد صلاح  نجم ليفربول والمتوج بلقبي أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزي لإسعاد الشعب المصري في بداية ولاية السيسي الثانية للبلاد مثلما كان الحال في ختام الولاية الأولى بتحقيق حلم التأهل الغائب منذ عام 1990 ..


ولعب الرئيس السيسي دورا كبيرا في إعادة الاتزان النفسي للنجم العالمي محمد صلاح بحرصه على الاتصال به شخصيا عقب إصابته في نهائي دوري أبطال أوربا بالكتف وطمأنة الشعب المصري على حالته الصحية  من خلال اتصالات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة «المكوك» الأمر الذي ساهم في عودة الهدوء للشارع المصري ومنتخب مصر في معسكره المغلق بمدينة بيرجامو الإيطالية استعدادا للمونديال الروسي بمواجهتي كولومبيا ثم بلجيكا بالعاصمة بروكسل.


كما تنتظر الرياضة المصرية تحديات أخرى في ولاية السيسي الثانية على مستوى كرة القدم مثل مشاركة منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019 وهو الهدف الثاني للفراعنة الباحثين عن استعادة منصات التتويج القارية بعدما شهدت الولاية الأولى تأهل منتخب مصر للبطولة بالجابون بعد غياب دام 7 سنوات بل والوصول إلى المباراة النهائية ليستقبل الرئيس بعثة المنتخب الوطني مهنئا على الجهد الكبير المبذول الأمر الذي ساهم في تحقيق حلم الصعود للمونديال.. 


وسيكون منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب على موعد مع معركة شرسة بتصفيات إفريقيا بحثا عن حلم التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 مثلما فعلها هاني رمزي مع جيل محمد صلاح والننى ومحمد إبراهيم وعمر جابر والحارس أحمد الشناوي وسعد سمير في أوليمبياد لندن 2012 والذي تم تطعيمه بالثلاثي الكبار محمد أبوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحي..  


وعلى المستوى المحلى.. تتوق الجماهير المصرية للعودة إلى ملاعب كرة القدم في مباريات الدوري بعد انتهاء كابوس انفلات بعض عناصر الأولتراس بإعلان رابطتي أولتراس أهلاوي والوايت نايتس الزمالكاوي حل الرابطتين والانصهار في عباءة الدولة وتقدير مؤسساتها والتنصل من أي فرد يخرج عن النص .. وهو التحدي الأكبر في الولاية الثانية للرئيس السيسي الذي دائما ما ينحاز إلى الشعب المصري وحقه في مشاهدة المباريات بشرط عدم الخروج عن القانون والالتزام بتعليماته والتحلي بالروح الرياضة والتشجيع المثالي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة