النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد


النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة عن انقطاع المياه بإحياء بالجيزة

حسام صدقة

السبت، 02 يونيو 2018 - 11:02 ص

تقدم محمد فؤاد، عضو لجنة مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال بشأن استمرار انقطاع مياه الشرب عن عدد من مناطق وأحياء محافظة الجيزة، لافتا إلى أن هناك شكاوى مع عدد كبير من المواطنين وعلى رأسهم أهالي منطقة حي العمرانية، وحي الهرم، وحي الطالبية، وحي بولاق الدكرور، وذلك فيما يتعلق بأزمة الانقطاع المتكرر والمستمر لمياه الشرب.

وأكد أنه منذ توليه التمثيل النيابي قبل ما يقرب من 3 سنوات لم تنقطع الشكاوى والاستغاثات من كافة أنحاء وربوع محافظة الجيزة عن انقطاع المياه، مضيفا أن قطع المياه يأتي لفترات زمنية "مخيفة" تصل في بعض الأحيان إلى 12 ساعة يوميا في عدد كبير من المناطق.

وأشار إلى أن محافظة الجيزة على وشك الدخول في حالة "فقر مائي" نتيجة أنها تحتاج إلى ما يقرب من 300 ألف لتر مكعب يوميا بشكل يضاف إلى الكمية الفعلية التي تتغذى بها شبكات المحافظة يوميا كحصة إضافية. 

وأوضح فؤاد أنه من ضمن أسباب تلك الأزمة هو عدم قدم قدرة بعض المحطات المغذية لمحطة المحافظة على العمل بالقدرة الكاملة "مستوى التشغيل الكامل" مثل محطة مياه مدينة أكتوبر، مضيفا أنه من أجل حل تلك الأزمة يجب إجراء عدد من التوسعات في محطة "جزيرة الدهب" للمساهمة في إمداد شبكات التغذية بالحصة الإضافية يوميا بالشكل المطلوب، وذلك من أجل تلافي وقوع ما يقرب من 25% من سكان المحافظة أي ما يقرب من 2 مليون نسمة تحت تهديد خطر العطش.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة