الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


 فيديو..شهاب: أداء السيسي اليمين حدث تاريخي في الحياة السياسية والتشريعية المصرية

رضا خليل

السبت، 02 يونيو 2018 - 11:58 ص

 قال الفقيه الدستوري د.مفيد شهاب، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية يعد حدث تاريخي في الحياة السياسية والتشريعية المصرية.


وأضاف" شهاب" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية  dmc، اليوم السبت، 2 يونيو أن الفترة الرئاسة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي كانت مرحلة تأسيس وإنجازات، بالإضافة إلى البدء في خطة الإصلاح الاقتصادي، وإنهاء حالة العزلة التي فرضت على مصر.


وتابع :" ينتظر من مصر كلها قيادة وشعب خلال الفترة الرئاسية الثانية أن نركز على الإصلاح السياسي، ويكون هناك تعددية حزبية قوية " قائلا :" آن الآوان أن تتحد الأحزاب، ويجب على المواطن أن يشعر أن عليه دور في تفعيل الحياة السياسية ".
  
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت في أبريل الماضي، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية، محققاً 97.8 في المائة من عدد الأصوات، التي بلغ عددها 157 ألفاً و60 ناخباً بالخارج، و22 مليوناً و491 ألفاً و921 ناخباً بالداخل، حصل السيسي خلالها على 21 مليوناً و835 ألفاً و387 صوتاً، بنسبة 97.87%، فيما حصل منافسه موسى مصطفى على 656 ألفاً و534 صوتاً بنسبة 2.92%.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة