مفيد شهاب
مفيد شهاب


تنصيب السيسي| «شهاب» يهنئ الشعب بتنصيب الرئيس في ولايته الثانية

أحمد عبدالرحيم

السبت، 02 يونيو 2018 - 12:49 م

وصف الفقيه القانوني والدستوري، الدكتور مفيد شهاب، الولاية الأولى للرئيس السيسي بمرحلة بناء الأساس في تحقيق الأمن والأمان، مهنئا الشعب المصري والأمة العربية بتنصيبه في ولايته الثانية.  

      

وقال الفقيه القانوني والدستوري، خلال لقاء مع قناة «dmc» الفضائية اليوم السبت 2 يونيو: «إن الرئيس السيسي في مرحلته الأولى حقق بناء أساس أي تنمية في العالم، وهو الأمن والأمان، واليوم يبدأ مرحلة جديدة من البناء والتنمية».

 

وأدى الرئيس السيسي، اليوم السبت 2 يونيو، اليمين الدستورية لولايته الثانية لرئاسة الجمهورية، أمام مجلس النواب، حيث عقد المجلس جلسة خاصة لمراسم حلف اليمين، دعا فيها رئيس المجلس جميع النواب لحضور الجلسة،.

 

وتُعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للبرلمان، لأداء اليمين الدستورية، هي الزيارة الثانية له، حيث زار مجلس النواب في فبراير 2016، وألقى خطاباً حينها بمناسبة أول دور انعقاد لمجلس النواب الجديد، الذي غاب لمدة 3 سنوات منذ حله أيام الإخوان في 2012، معلنا انتقال صلاحيات السلطة التشريعية إلى البرلمان المنتخب، وتناول خطابه حينها قدرة مصر على إعادة بناء مؤسساتها الدستورية من جديد، بعد أن نجحت في إحباط مخطط وإبطال مؤامرة كانت تحاك ضد البلد، قائلا: «أطمح منذ 30 عاماً أن أرى مصر محتلة مكانتها اللائقة في العالم». 

 

وشهدت الأيام الماضية حالة طوارئ داخل أروقة مجلس النواب، استعداداً لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تولت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أعمال التجديد والتزيين للمجلس وقاعاته، بالتنسيق مع أمانة البرلمان، حيث تم تزيين القاعة الرئيسية للمجلس وطلاء كافة الأبواب والنوافذ وتجديد الساعة التاريخية الموجودة بالقاعة الرئيسية.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت في أبريل الماضى، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى بولاية رئاسية ثانية، محققاً 97.8 فى المائة من عدد الأصوات، التى بلغ عددها 157 ألفاً و60 ناخباً بالخارج، و22 مليوناً و491 ألفاً و921 ناخباً بالداخل، حصل السيسى خلالها على 21 مليوناً و835 ألفاً و387 صوتاً، بنسبة 97.87%، فيما حصل منافسه موسى مصطفى على 656 ألفاً و534 صوتاً بنسبة 2.92%.    

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة