محافظ الغربية: توريد 144 ألف طن قمح للصوامع والشون
محافظ الغربية: توريد 144 ألف طن قمح للصوامع والشون


محافظ الغربية: توريد 144 ألف طن قمح للصوامع والشون

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 02 يونيو 2018 - 01:25 م

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن «ما تم توريده من محصول القمح بلغ 144 ألفا و12 طنا و939 كيلو للصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة وتقوم غرفه العمليات المشكلة برئاسة المحافظ بتلقى الكميات التي تورد يوميًا».

 

وأصدر محافظ الغربية تعليماته بضرورة متابعة عملية استلام محصول القمح من المزارعين وتوريده إلى الصوامع والشون والهناجر، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة بالمحافظة لهذا العام 134 ألف و963 فدان.

 

وأصدر محافظ الغربية تعليمات، مشددا على ضرورة التسهيل على المزارعين والتيسير إجراءات التوريد المحصول لأقرب شون، لتخفيف العبء على المزارعين وتقوم غرفة العمليات المشكلة برئاسة المحافظ بمتابعة الكميات التي يتم توريدها من المحصول بالصوامح والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا، وكذا تذليل أي عقبات تعوق عملية التوريد.

 

كما أصدر المحافظ تعليماته لأعضاء اللجنة بالمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر للتأكد من صلاحية مكان تحزين المحصول، وأن التخزين يتم بطريقة آمنه وعمل الاحتياطات اللازمة لعدم اتلاف المحصول أو الضرر به، وكذا التزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة