رانيا المشاط
رانيا المشاط


"المشاط" تطمئن على المعتمرين ..و طوارىء بالسياحة استعدادا لعمرة العشر الأوخر من رمضان

مي سيد

السبت، 02 يونيو 2018 - 01:34 م

أجرت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، اتصالا للاطمئنان علي راحة المعتمرين ، مؤكدة على أهمية العمل علي التخلص من  أي مشكلة لهم .

و أعلن قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة حالة الطوارئ؛ استعدادًا لعمرة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، التي ستبدأ منتصف الأسبوع الجاري، وأتمت شركات السياحة والطيران كافة استعداداتهما لخدمة ضيوف الرحمن.

وطلبت  وزيرة السياحة من قطاع الرقابة على الشركات، بتقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن وتشديد الرقابة على شركات السياحة؛ للتأكد من تقديم الخدمات المتفق عليها مع المعتمرين.

كما شددت الوزيرة، على ضرورة المتابعة اليومية لسفر وإقامة المعتمرين المصريين من خلال لجان السياحة المتواجدة بمنافذ الوصول بمدينة جدة سواء للطيران أو البواخر أو مدينة «حالة عمار» على «الحدود الأردنية - السعودية» للمسافرين برًا.

من جانبها، بدأت لجان السياحة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، تكثيف المرور على سكن المعتمرين؛ للتأكد من راحتهم وتنفيذ البرامج المعتمدة من وزارة السياحة.

و كان وفد من وزارة السياحة سافر الى السعودية امس الجمعة لمتابعة اخر ترتيبات العمرة .

وذكر رئيس الوفد، مجدي شلبي، إن الوفد سيبحث مع وزارة الحج السعودية آخر الترتيبات الخاصة بموسم الحج هذا العام، وفقا للضوابط التى حددتها السلطات السعودية والأماكن التى سيوجد بها الحجاج المصريون فى منى وعرفات، والتوقيتات الخاصة بتوجه الحجاج إلى أماكن رمى الجمرات والطرق التى سوف يسلكونها حتى لا يحدث أى زحام أو تكدس مثلما كان يحدث فى مواسم سابقة.


وأشار مجدي  إلى أنه سيتم عقد لقاء مماثل مع قيادات مؤسسة الطوافة السعودية للاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بمخيمات منى وعرفات والمساحات والخدمات التى سبق الاتفاق عليها بحيث لا يزيد عدد الحجاج على 14 حاجا فى الخيمة الواحدة وأن تكون الخيمة مجهزة بالأثاث الفاخر ومزودة بجميع الخدمات السياحية مثل أجهزة التكييف والاضاءة والبوفيهات الخاصة بالوجبات وأن يتم زيادة دورات المياه بمخيمات حجاج السياحة بما يتناسب مع المستوى الخاص بكل برنامج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة