5 نصائح لإنقاص الوزن الزائد في رمضان 5 نصائح لإنقاص الوزن الزائد في رمضان

5 نصائح لإنقاص الوزن الزائد في رمضان

منى إمام السبت، 02 يونيو 2018 - 01:48 م

يعتبر شهر رمضان أنسب وقت لمحاولة إنقاص الوزن، حيث أن الصيام يخلص الجسم من العادات الغذائية السيئة، لذلك تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، بعض النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن خلال شهر رمضان.

كمية الماء

يجب الحفاظ على رطوبة الجسم، من خلال شرب ما يكفي من الماء بعد الإفطار ووقت السحور وفي الفتره بينهما، ويمكن أن تقسم كمية الماء التي سيتم تناولها كالتالي كوبين في الإفطار وأربعة أكواب بين الإفطار والسحور وكوبين في السحور.

 

إفطار صحي ومتوازن

يجب الحرص على تناول إفطار صحي ومتوازن وينبغي أن تبدأ الإفطار بتناول حبتان من التمر ثم كوبين من الماء أو اللبن ثم بدء الإفطار مع طبق ساخن من الشوربة، ثم السلطة ثم الوجبة الرئيسية كما ينبغي الابتعاد عن الطعام الدسم والأطعمة المقلية واستخدام زيت الزيتون في طهي الطعام.

 

لا تنسى السحور

يجب الحرص على تناول السحور، وذلك لأن تجاهل تلك الوجبة سيجعلك أكثر جوعًا في اليوم التالي وهو ما سيؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في الإفطار وبالتالي إلى زيادة وزنك

 

المحافظة على النشاط

يجب المحافظة على النشاط وعدم الاستسلام للكسل وقلة الحركة أثناء الصيام، بل يجب الابتعاد عن الشمس والحرارة، وكذلك عدم ممارسة الرياضة إلا بعد الإفطار بساعة ونص لأنه الوقت الأمثل لحرق الدهون.

 

الإكثار من الفاكهة

يجب الإكثار من تناول الفاكهة، وينبغي أن تهتم بتناولها يوميًا للحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر في الجسم مع الامتناع عن تناول السكر الأبيض والحلويات والفاكهة المجففة والمخبوزات.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة