عمرو يوسف وصبا مبارك
عمرو يوسف وصبا مبارك


في الحلقة 17 من «طايع».. حربي يخطف مهجة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 يونيو 2018 - 05:20 م


يتواصل عرض حلقات مسلسل "طايع" خلال شهر رمضان الجاري، عبر شاشة قناة "سي بي سي".

 

بدأت أحداث الحلقة الـ17 من مسلسل "طايع" التي جاءت بعنوان "حدود"، بعد مرور عدة أشهر على وفاة فواز "أحمد داش"، أمام قبره تقف والدته عواطف "سهير المرشدي" وشقيقته أزهار "مي الغيطي"، وزوجها ضاحي "علي قاسم" الذي يحاول استمالة أزهار ناحيته مرة أخري بعدما أصبحت تنفر منه لأنها تشعر أنه سبب مقتل شقيقها وتأخذه بذنب والده حربي "عمرو عبد الجليل".

 

تطلب أزهار من ضاحي أن يمهلها وقتا حتى تعود لطبيعتها ويقدر شعورها، وتنصحها والدتها قائلة "ماتخليش الدم يعمي عنيكي وقلبك زي ما عمى عنيا وقلبي العمر كله".

 


تنتقل الأحداث للقاهرة، طايع "عمرو يوسف" يشعر بالذنب ويكشف لزوجته مهجة "صبا مبارك" أنه قرر الانتقام وسيأخذ بثأر أخيه وسيقتل حربي.

 


يعيش الزوجان طايع ومهجة حالة من القلق، خوفا من رجال حربي المنتشرون في كل مكان، فيذهب طايع بزوجته إلى الرائد سراج "محمد علي" لطلب مساعدته في تهريب مهجة خارج البلاد، يرفض سراج في البداية، لكن مع إلحاح زوجته بسبب شعورها بالشفقة على حال مهجة لأنها حامل في شهورها الأخيرة.

 


يذهب كل من طايع ومهجة للمستشفى للاطمئنان على الجنين في حماية سراج ويكتشفا أنها بنت، وخلال ذلك يخبر سراج طايع أنه استطاع إيجاد وسيلة لتهريب مهجة من مطروح إلى ليبيا ومن هناك إلي روما ولكن بمفردها بدون طايع.

 


على الجانب الآخر تستمر محاولات العمدة والد مهجة "رشدي الشامي" وحربي في الوصول إلى مهجة وكل منهما يحفز رجاله للقيام بالمهمة.

 


خلال زيارة المستشفى تتعرف إحدى الممرضات اللواتي يعملن مع رجال حربي على مهجة، وتسأل عن اسمها وتتأكد أنها من يبحثون عنها وتبلغ عن مكانها طمعا في المكافأة التي تقدر بمليون جنيه، تسمع أمينة خبيرة الآثار "مها نصار" مكالمة حربي وتعرف أنه عثر على مهجة فتقرر إبلاغ العمدة.

 


في طريق عودة كل من مهجة وطايع لمنزلهما في القاهرة بعد شراء احتياجات السفر، تخبر مهجة طايع عن أحلامها في العيش بروما والإبحار في فينيسيا وخلال ذلك يراهما سلطان الابن الأكبر لحربي "أحمد عبدالله محمود"، وفي الوقت الذي يهربان فيه يظهر العمدة ورجاله لينقذ ابنته وزوجها، لكن تسقط من مهجة تذكرة السفر، مما يجعل سلطان يعرف وجهها، بعد جدال مع والدها يترك العمدة ابنته تسافر مع زوجها.

 


طايع يفاجئ مهجة بتركها في مطروح لتسافر بمفردها إلى ليبيا، ترفض وتترجاه، لكنه يضطر أن يضعها في السيارة بالإجبار، تقف السيارة المتجهة إلى ليبيا في منتصف الطريق ليسلموا مهجة إلى حربي ورجاله.

 

يذكر أن مسلسل "طايع" من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، سهير المرشدي، ويضم مجموعة من الوجوه الشابة أمثال مها نصار، ومي الغيطي، أحمد داش، علي قاسم، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف الأشقاء خالد ومحمد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة