الحلويات الشرقية
الحلويات الشرقية


فيديو | إقبال على شراء الحلويات الشرقية رغم ارتفاع الأسعار

مايكل نبيل- محمد الهواري

السبت، 02 يونيو 2018 - 05:59 م

رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» حركة البيع والشراء في الشارع المصري على الحلويات الشرقية خلال شهر رمضان المبارك، حيث التقت بعدد من أصحاب المحلات للحلويات لمعرفة أسعار المنتجات مقارنه بالأعوام الماضية.

وقال أحد أصحاب المحلات للحلويات الشرقية إن هذا العام شهد ارتفاع في أسعار السلع نتيحه لارتفاع أسعار السكر والخامات المستخدمة في إنتاج الحلويات.

وأضاف أن مقارنه بالأعوام السابقة بالطبع زادت أسعار الحلويات مثل القطائف والبسبوبة، مؤكدا أن رغم ارتفاع الأسعار إلا أنه هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء الحلويات خاصة خلال شهر رمضان.

وتابع أنه في الأعوام الماضية كانت سعر طاجن «البسبوسة» يصل إلى 25 جنية، ووصل هذا العام إلى 65 جنيه ، موضحا أن هناك أصناف جديدة من الكنافة مثل المانجو والشيكولاتة ،ولكن الإقبال على الزلابيا وبلح الشام أكتر من الأصناف الجديدة .

كما قال أحد العاملين بمحل حلويات آخر إن هناك اقبل ملحوظ على شراء الحلويات وخاصة الشرقية مثل القطائف والبسبوسة والكنافة ولقمة القاضي، موضحا أن هناك زيادة طفيفة في الأسعار عن الأعوام الماضية رغم انخفاض سعر السكر إلا انه الخامات الأخرى مثل الزبده والدقيق وغيرها ارتفعت فادت إلى هذه الزيادة في أسعار الحلويات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة