أمنية خليل، ظافر العابدين - ليالي أوجيني
أمنية خليل، ظافر العابدين - ليالي أوجيني


مسلسلات رمضان| الحلقة السابعة عشر من «ليالي أوجيني»

محمد عصام

الأحد، 03 يونيو 2018 - 01:17 ص

عرضت قناة «cbc دراما» الفضائية، أحداث الحلقة السابعة عشر من مسلسل «ليالي أوجيني»، بطولة «ظافر العابدين وأمينة خليل»، وعديد من نجوم الدراما بالوسط الفني.

تدور قصة المسلسل في فترة الأربعينات في مصر، ويرصد المسلسل الحياة الإجتماعية والإقتصادية التي كان يعيشها المواطنون في تلك الفترة، ومن خلال قصة حب بين امنية خليل إبنة الطبقة المتوسطة وظافر عبدين رجل الأعمال الثري جداً.

وتدخل امنية في صراع كبير مع زوجها بسبب شكوكه المستمرة بها ويلجأإلى تعنيفها أكثر من مرة والصدام معها إلى أن تتشاجر معه وتقتله عن طريق الخطأ، ثم تهرب خارج القاهرة متجهة إلى بورسعيد وهناك تلتقي بفريد وأهالي تياترو أوجيني وتخفي عنهم هويتها الحقيقية، وللأسف جاء هروبها قبل أن تكتشف أن زوجها لا يزال على قيد الحياة ، وعلى هذا النهج تدور أحداث المسلسل ويتضح كيفية تعامل أمنية خليل مع مشكلتها التي ستقع فيها بعد ان تعرف وتتأكد من أن زوجها لا يزال على قيد الحياة.

محطات مهمة بمسلسل «ليالي أوجيني»:

1- تم التعاقد فى البداية مع الفنانة ياسمين صبرى من أجل القيام ببطولة المسلسل، لكن تم استبعادها من قبل الشركة المنتجة لعدم التزامها بالمواعيد وافتعالها للمشاكل، ولكن سرعان ما عادت إلى بطولة العمل من جديد، ولكن تم الإعلان عن استبعادها مرة أخرى بسبب الخلافات القائمة بينها وبين المخرج هانى خليفة ومشاكلها بسبب ترتيب الأسماء على تتر وحجم الدور، ومطالبات من جانبها بتغيير السيناريو لتكون هى البطلة وليس الفنان التونسى ظافر العابدين.

 

2- حلت الفنانة أمينة خليل بديلة عن ياسمين صبري، لكونها تتشابه مع سمات بطلة العمل وفقًا لتصريح إنجى القاسم، إحدى مؤلفات المسلسل، التى قالت لـ«التحرير» إن الفنانة أمينة خليل مناسبة للدور من حيث الشكل والسن، وأردفت: «بطلة العمل من نفس هذا الجيل ونقيس على ذلك سن وظروف ياسمين صبري، فهذه السن هى المناسبة وليس فتاة فى العشرينات أو الأربعينات». وتعد هذه ليست المرة الأولى التى تحل فيها «خليل» محل «صبري»، فكان من المفترض أن تقوم  بدور البطولة فى مسلسل «جراند أوتيل» مع النجم عمرو يوسف، وبعد اعتذارها حلت «خليل» بديلة عنها.

ويشارك في بطولة العمل الدرامي «ليالي أوجيني»:

ظافر العابدين، أمنية خليل، إنجي مقدم، إنتصار، كارمن بصيبص، أسماء أبو اليزيد، مراد مكرم، بطرس غالي، ليلي عز العرب، مصطفي عبد السلام»،

ومن تأليف و رؤية وسيناريو وحوار الكاتبة «إنجي القاسم»، ومن إخراج المخرج الكبير «هاني خليفة»          .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة