عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف


توقعات بوصول نسب الإشغالات الفندقية إلى 90% خلال الشهر الجاري

مي سيد

الأحد، 03 يونيو 2018 - 11:12 ص

 

توقع عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم وصول نسب الإشغالات الفندقية بالقاهرة والمحافظات الساحلية إلى 90% خاصة في القاهرة والإسكندرية ومطروح نتيجة لنشاط السياحة الداخلية خلال أعياد الفطر وتوافد السياحة العربية والخليجية في مثل هذا الوقت من العام. 

 

وقال «عبد اللطيف»، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، «إن هناك حجوزات كبيرة للمقاصد السياحية المصرية بدأت في التدفق استعداد للاحتفال بعيد الفطر، خاصة من المصريين والعرب، بالإضافة إلى السياحة الأوروبية والقادمة من أمريكا اللاتينية وشرق أسيا».

 

وأضاف «أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ هذا الأسبوع وصلت إلى 40% فيما تبلغ نسب الأشغال بفنادق طابا ونويبع ودهب نحو 25% أما الغردقة تصل إلى 65% ومرسى علم تصل 80%».

 

وأشار إلى توقعه بارتفاع نسب الإشغالات الفندقية مع أعياد الفطر إلى 80% بشرم الشيخ، الغالبية منها تكون سياحة داخلية، و70% بطابا ودهب ونويبع 45%، أما الغردقة فتوقع ارتفاع نسب الإشغالات إلى 90% نتيجة لوجود الألمان والبولنديين بشكل كبير بالاضافة للعرب والاجانب ومرسى علم 90%.

 

ونوه أن هذه النسب تأتي في ظل استمرار إغلاق 22 فندقا حتى بالإسكندرية ومرسى مطروح بنسبة 100%، خاصة أن شهر يوليو وأغسطس يكون هناك طلب كبير على مرسى مطروح من السياحة الإيطالية، إضافة إلى زيادة السياحة الداخلية والعربية خلال الأعياد.

 

واقترح رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بضرورة وضع برامج سياحية تتناسب مع احتياجات السائح العربي من توفير شق فندقية وتسهيل في إجراءات الدخول للسيارات الخليجية واليخوت، موضحا أن السائح العربي يفضل السياحة في جو أسري ويحتاج إلى خدمة خاصة.

 

وطالب بضرورة تنشيط السياحة الداخلية من خلال التنسيق بين شركات السياحة والجهات الحكومية والقطاع الخاص بعمل برامج سياحة مناسبة للموظفين والعاملين وأسرهم تكون جاذبة للسياحة الداخلية، مثل توفير رحلات طيران بأسعار مناسبة، وقيام الفنادق بتقديم عروض جيدة للسياحة الداخلية، وعمل حملات دعائية وترويجية للقرى والفنادق السياحية لجذب أكبر عدد من السياحة.

 

واختتم عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم بالإشارة إلى وجود عامل مهم في تنشيط السياحة الداخلية يجب الانتباه له وهو توفير عروض جيدة من خلال شركات السياحة  للمصريين بالخارج اللذين يتوافدون على مصر لقضاء أجازاتهم ويقومون بالرحلات والسياحة الداخلية للمدن الساحلية بمصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة