الدكتور حسين أباظة مستشار وزيرة التخطيط الدكتور حسين أباظة مستشار وزيرة التخطيط

فيديو| التخطيط: مصر ليست فقيرة.. ونسعى لتحقيق تنمية مستدامة

رأفت ماهر الأحد، 03 يونيو 2018 - 11:20 ص

أكد الدكتور حسين أباظة، مستشار وزيرة التخطيط، أن الدولة تستهدف تحقيق تنمية مستدامة وغير تقليدية وعادلة في التوزيع ورفع كفاءة الخدمات.

 

وأضاف «أباظة»، في لقائه المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الأحد 3 يونيو، أن مصر دولة ليست فقيرة، وتعمل على تعظيم الاستفادة من مواردها، موضحا أن وزارة التخطيط تعمل مع الوزارات المعنية في جميع المحاور والمجالات ومع جميع القطاعات مثل القطاع الخاص والمجتمع المدني والنقابات من أجل تحقيق التنمية.

 

وقال «إن التنمية التي تسعى إلى تطبيقها مصر تختلف عن التنمية التقليدية، حيث إنها تراعي المعايير الثلاثة للتنمية حتى يتم الوصول لتنمية حقيقية تصل إلى جميع طبقات المجتمع، في الوقت الذي تمثل فيه الزيادة السكانية عبئا كبيرا على موازنة الدولة، ولذلك تم إطلاق برنامج "كفاية 2" للتوعية بخطورة الزيادة السكانية.

 

وأفاد مستشار وزيرة التخطيط، بأن الموارد البشرية من العناصر الهامة التي من الممكن أن تكون طاقة إيجابية في أي دولة، ولكن في ظل ظروف معينة، لافتا إلى أن الزيادة السكانية والموارد البشرية تكون إيجابية في ظل مستوى تعليمي جيد متوافق مع سوق العمل، وفي ظل خدمات صحية جيدة وظروف اقتصادية إيجابية.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة