امتحانات الثانوية العامة| حزن في المنيا بسبب «العقاد»
امتحانات الثانوية العامة| حزن في المنيا بسبب «العقاد»


امتحانات الثانوية العامة| حزن في المنيا بسبب «العقاد»

وفاء صلاح

الأحد، 03 يونيو 2018 - 12:46 م

 

عبر عدد من طلاب الثانوية العامة بالمنيا، عن حزنهم بسبب سؤال "عبقرية العقاد"، في الجزء الخاص بالنصوص، مؤكدين أن السؤال من خارج المنهج.

 

وأشار الطلاب، إلى أنه رغم إشادتهم بمستوى الامتحان إجمالاً، إلا أن هذا السؤال تحديدا لم يمر عليهم طوال العام الدراسي، موضحين أنه السؤال الوحيد في النصوص الذي لم يجيب عليه أحد. 

 

وأجرى وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عزب، جولة تفقدية على اللجان للوقوف على سير الامتحانات، وكذلك تفقد مدير أمن المنيا الخدمات المعينة على لجان الامتحانات، مشددًا على مراعاة البعد الأمني.

 

من جانبه، أكد مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د. أحمد شلبي، أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، موضحا أن الامتحان راعى جميع المستويات.

 

وقال مستشار مادة اللغة العربية، في تصريحات صحفية له، أنه يعقد اجتماعا مع مقدري الدرجات الآن عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمراجعة معايير التقدير، وكيفية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات.

 

وأشار مستشار المادة، إلى أن مندوبي لجان النظام والمراقبة يتسلمون اليوم نماذج الإجابات، تمهيدا للبدء في أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعات المقبلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة