وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان


«الصحة»: 1200 سيارة إسعاف لتأمين لجان امتحانات «الثانوية»

حاتم حسني

الأحد، 03 يونيو 2018 - 01:51 م

بدأت وزارة الصحة والسكان، خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

 

رفع حالة الطوارئ

وشملت الخطة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية.

 

وتشمل الخطة كذلك، تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في المحافظات تحسبًا لأي طوارئ، ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة برئاسة مستشار الوزير للرعايات د.شريف وديع، ويتم رفع تقرير يومى لوزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، حتى انتهاء فترة الامتحانات.

1200 سيارة إسعاف

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، إلى أن الخطة شملت الدفع بــ1200 ‪سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية لتأمين لجان الامتحانات، لافتًا إلى التنسيق مع المستشفيات المقررة للإخلاء لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف واختيار خط السير المناسب للوصول إلى المستشفيات المقررة للإخلاء. 

 

وأوضح "مجاهد"، أن الخطة تضمنت التنبيه على جميع المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها، مع وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

فريق الانتشار السريع

ولفت "مجاهد"، إلى أن الخطة تتضمن التأكيد على كافة مديريات الشئون الصحية برفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع بكل محافظة، وتقديم الدعم لأي من مستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبي والدعم الطارئ عند حدوث أزمات بأي مكان على مستوى الجمهورية.
 

واختتم المتحدث الرسمي، بأن الخطة تتضمن زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال فترة الامتحانات إلى الضعف، وتوفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة