أمير كرارة
أمير كرارة


رصد دراما رمضان: «كلبش» قدم صورة إيجابية عن المرأة

شيماء محمد

الأحد، 03 يونيو 2018 - 02:23 م

 

أعلنت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها منذ بدء شهر رمضان الكريم، تتابع وترصد تجاوزات الدراما الرمضانية التي يتم عرضها طوال شهر رمضان.

جاء ذلك، بعد تأكيد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، أن المجلس فرض غرامة 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش بالدراما الرمضانية.

وتشارك 5 لجان بعملية رصد ومتابعة ومشاهدة الأعمال الدرامية لضبط التجاوزات، متضمنة لجنة رصد تابعة لمجلس حقوق المرأة، وتتكون اللجنة من أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى 180 من طلاب وطالبات الآداب بجامعة عين شمس من شعبتي الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة وقسم المكتبات؛ وذلك في إطار البرنامج التدريبي الذي توفره الكلية لهم من خلال لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة.

وأعلنت لجنة الرصد التابعة لمجلس حقوق المرأة، تراجع نسب التجاوزات في دراما رمضان 2018 مقارنة بالأعوام السابقة، سواء في العنف ضد المرأة، أو في استخدام الألفاظ الخادشة، أو في إظهار الصور السلبية للمرأة فقط على حساب الصور الإيجابية.

وأوضحت اللجنة، أن مسلسل «كلبش» قدم صورتين إيجابيتين للمرأة التي استشهد ابنها على يد الجماعات الإرهابية وترفض الحصول على مقابل مادي على الرغم من حاجتها، وكذلك الأم التي تفقد بيتها في تفجير انتحاري وتتعرض لأضرار جسمانية وشلل ووفاة ابنتها وزوجة ابنها بالحادث، وكذلك التحدث عن الإرهاب الديني والدموي في تنظيم داعش.

واتضح من تقرير رصد المسلسلات أن معظم الصور السلبية للمرأة و التجاوزات جاءت في سياق الأعمال الدرامية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة