صورة ارشفية
صورة ارشفية


ضبط نصاب تخصص في بيع سماعات للغش بامتحانات الثانوية العامة

د.محمد كمال

الأحد، 03 يونيو 2018 - 03:29 م

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بيع سماعات صغيرة الحجم تُستخدم في حالات الغش داخل لجان الامتحانات.

 

ونجح القطاع في رصد الحساب المسمى «أصغر سماعه أصغر سماعه» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، القائم على نشر مُشاركات تتضمن الإعلان عن بيع سماعات صغيرة الحجم تُستخدم في حالات الغش داخل لجان الامتحانات، وتبين من الفحص الفني للحساب المشار إليه إلى أن القائم عليه يدعى «محمد. ر. ى» حاصل على ليسانس حقوق، ومقيم بدائرة مركز شرطة طامية بالفيوم.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم مداهمة منزل المتهم وضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تُشير لإدارته الحساب المشار إليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بشراء السماعات من أحد المحال بمنطقة العتبة بالقاهرة، وقيامه بإعادة بيعها لرغبته في الحصول على مكاسب مالية.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالة المتهم للنيابة العامة.

 

يأتي ذلك في إطار متابعة قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ما يتم تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الإعلان عن بيع سماعات صغيرة الحجم تستخدم في حالات الغش، كما يأتي في إطار المتابعة الدقيقة لكل ما من شأنه التأثير على سير عملية امتحانات الثانوية العامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة