منافس مصر في المونديال| السعودية تواجه بيرو وديَّا
منافس مصر في المونديال| السعودية تواجه بيرو وديَّا


منافس مصر في المونديال| السعودية تواجه بيرو وديَّا

محمد طه

الأحد، 03 يونيو 2018 - 04:40 م

 

تواجه السعودية منتخب بيرو، مساء اليوم الأحد الثالث من يونيو الجاري، في إطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم روسيا 2018، والذي تنطلق ضربة بدايته في 14 يونيو.

 

منتخب السعودية
 

يقع المنتخب السعودية في المجموعة الأولى بالمونديال والتي تضم منتخبات مصر وأوروجواى والسعودية وروسيا.

 

ويعود المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم المُقبلة «روسيا 2018» بعد غيابه عن النسختين السابقتين في «جنوب إفريقيا 2010» و«البرازيل 2014»، حاملاً طموحات وآمال الجماهير السعودية التي اشتاقت لرؤية الأخضر في المحفل العالمي الكبير منذ نسخة «أمريكا 1994».

 

وخسر المنتخب السعودي منذ أيام من إيطاليا، بهدفين مقابل هدف في مباراة ودية أقيمت في سويسرا ضمن استعدادات الأخضر السعودي، لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018.

 

وعلى الرغم من كون المنتخب السعودي في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بين منتخبات المجموعة الأولى بـ5 مشاركات، خلف أوروجواي صاحب الـ13 مشاركة، إلا أنه يحتل المرتبة الأخيرة من حيث القيمة التسويقية للاعبيه.

 

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب السعودية 21.68 مليون جنيه استرليني، بمتوسط 774 ألف جنيه استرليني لكل لاعب، ويتصدر ياسر الشهراني لاعب الهلال السعودي، قائمة أغلى لاعبي الأخضر بـ1.7 مليون جنيه استرليني، فيما يتقاسم الثنائي فهد المولد لاعب ليفانتي الإسباني، وعبد الفتاح عسيري لاعب أهلي جدة، المركز الثاني بـ1.5 مليون جنيه استرليني، ويحتل الثنائي يحيى الشهري لاعب ليجانيس الإسباني، وسلمان الموشر لاعب أهلي جدة، المرتبة الثالث بمليون جنيه استرليني لكل منهما.

 

منتخب بيرو
 

يتواجد منتخب بيرو في المجموعة الثالثة بالمونديال، والتي تضم منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا وبيرو.

 

وتأهلت بيرو للمحفل العالمي للمرة الخامسة في تاريخها بعد احتلالها المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

ويتسلح منتخب بيرو في المحفل العالمي بجيفرسون فارفان مهاجم لوكومتيف موسكو الروسي، بعد تأكد غياب جيريرو قائد الفريق بعد إيقافه بسبب المنشطات.

 

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب بيرو 37.93 مليون إسترليني، وأغلى لاعب في صفوفه أندريه كاريو جناح واتفورد الإنجليزي بقمية 6 ملايين إسترليني، بينما يأتي أقل لاعب من حيث القيمة التسويقية أليخاندرو دوارتي حارس مرمى أونيفرسيداد سان مارتن بقيمة 175 ألف إسترليني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة