السفير المصري في موسكو خلال حواره لبوابة أخبار اليوم
السفير المصري في موسكو خلال حواره لبوابة أخبار اليوم


في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

روسيا 2018| سفير مصر في موسكو يكشف تفاصيل معسكر المنتخب

حسام المناديلي- عمرو جلال

الأحد، 03 يونيو 2018 - 11:22 م

فاضلنا  بين ٤ مدن روسية وجروزنى الأفضل لمعسكر المنتخب
 

طلبات كوبر مجابة ..فندق خاص.. ومعسكر مغلق..وملعب جيد

الشيشانيون أضافوا اللغة العربية على لافتات الشوارع وقوائم الطعام استعدادا لاستقبال الفراعنة

موسكو تواجه تحديات صعبة تطبق لأول مرة فى تاريخ البطولة

طائرات خاصة خاصة من روسيا للمنتخبات المشاركة فى المونديال  

 

ايفاد 4 بعثات قنصلية مصرية فى المدن التى سيلعب بها المنتخب

الإعلام الروسي وصف مباراته مع منتخبنا بالمصيرية ويهتمون بمتابعة اخبار صلاح وزملائه


لا صوت يعلو فوق صوت كأس العالم هذه الأيام في روسيا والعالم  ..البطولة التى ينتظرها ويتطلع عليها أغلب سكان المعمورة وعشاق تلك المستديرة وخاصة الشعب المصري...أيام معدودة  وتدور الكرة في ملاعب 11 مدينة روسية.

"بوابة أخبار اليوم" طارت إلى عاصمة القياصرة موسكو لرصد ما يجري من استعدادات مكثفة  قبل وصول منتخبنا القومي لكرة القدم الى مقر اقامته ومعسكر تدريباته بمدينة جروزنى الروسية والتقت بسفيرنا المصرى فى روسيا ايهاب نصر والذى يعمل ليل نهار على تذليل كافة العقبات وتوفير كافة الإمكانات لبعثة منتخبنا  ومراجعة كافة الخدمات والتسهيلات المقدمة لتلبية احتياجاته وكذلك توفير كافة الخدمات القنصلية لـ عشرين الف مشجع مصرى و 300 إعلامي يتوافدون خلال الأيام القليلة القادمة على 3 مدن روسية لمتابعة مباريات منتخبنا في المجموعة الأولى ..

وجاء نص الحوار:  

البداية سالته ..لماذا وقع الاختيار على مدينة جروزنى الروسية لاقامة معسكر  المنتخب ؟

قامت لجنة فنية من اتحاد الكرة بزيارة 4 مدن روسية مختلفة مرشحة لاستضافة معسكر المنتخب للمفاضلة بينها، واستقر رأيها على اختيار جروزنى لاعتبارات فنية أهمها ان المكان يحفظ خصوصية  تدريبات الفريق وإقامته ويتوفر به ملعب بإستاد كبير مجاور للفندق بارضية جيدة وابتعدوا عن الملاعب المفتوحة بدون اسوار وكذلك عن الفنادق كبيرة الأشغال، وقد قام اتحاد كرة القدم خلال الأشهر الماضية بزيارات تفقدية للتسهيلات الخاصة بمعسكر المنتخب في جروزنى لمتابعة خطط رفع كفاءتها واستكمال تجهيزاتها.

 

 

 

وقد توجهت وزملائى المستشار أيمن موسى رئيس المكتب الإعلامى بالسفارة وسكرتير أول محمد رأفت خلال اليومين الماضين إلى مدينة جروزني وتفقدت بنفسي كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الفريق القومي المصري في معسكره هناك والإطمئنان على كافة الإستعدادات الأخرى المتعلقة بالمشجعين والإعلاميين. حيث استقبلنى كبار المسئولين في جمهورية الشيشان الروسية بما في ذلك نائب رئيس الوزراء حسن حكيموف ووزير الإعلام والإتصال الخارجي جمبولات عمروف ووزير الرياضة وعمدة جروزني ومدير مطار جروزني حيث بدأت الزيارة بتفقد المطار والإطمئنان على كافة التسهيلات وإجراءات الوصول والجوازات ومراجعة الإجراءات الكفيلة بسرعة التعامل مع البعثة وتسهيل خروجها والأمتعة المصاحبة لها.

ثم توجه الوفد بصحبة  الوزراء لتفقد الملعب حيث كان في استقبالهم مدير الإستاد الذي أكد أنه إستقبل لتوه بعثة تفقدية من الفيفا والتي أقرت أن هذا الملعب يعتبر هو أفضل الملاعب المقدمة لكافة الفرق المشاركة في البطولة حيث تعبر أرضية الملعب الأفضل وتم تنفيذها على أعلى المعايير المتعارف عليها دوليا .كما تم تفقد كافة الخدمات في الأستاد من غرف خلع الملابس وغرف التلقين والاجتماعات والتدليك و المرآب ومداخل ومخارج الأستاد إلى جانب الإجراءات الأمنية التى سيتم تطبيقها خلال تواجد الفريق المصري.

وماذا عن فندق المنتخب وهل هو قريب من استاد التدريب؟

تم تخصيص الفندق بالكامل لبعثة المنتخب، وهو فندق حديث يستخدم للمرة الأولى وتم بناؤه بأحدث التجهيزات وعلى أعلى مستوى، فضلاً عن أنه ملاصق للاستاد الذي ستجرى عليه التدريبات.
 

وقد توجهت مع الوفد إلى الفندق الذي سيقيم فيه الفريق القومي المصري حيث تمت مراجعة كافة الخدمات والتسهيلات المقدمة وكل ما تم إعداده  لتلبية إحتياجات الفريق سواء من ناحية غرف الإقامة او الصالات الرياضية وحمام السباحة والمطاعم والمطبخ أو قاعات الاجتماعات والتلقين الفنى، كما تم استعراض الإجراءات الأمنية التي سيتم توفيرها في الفندق .
 

وقد استعان الفندق بفريق من المصريين بمختلف أقسام الفندق للإشراف على كافة الخدمات التي يقدمها الفندق للفريق المصري أثناء تواجده في جروزني.

وقد لمست اهتماماً خاصاً باستضافة المنتخب وتوفير كافة سبل الراحة له، حتى أن خطة إعداد المدينة لاستضافة المعسكر شملت حملات لإصلاح الطرق وتجديدها، وتحسين مستوى الإسعاف والطوارئ الصحية، وتم وضع لافتات ضخمة للترحيب بالمنتخب في كافة الطرق الرئيسية بالمدينة ومحيطها، حتى ان المدينة قامت باضافة اللغة العربية والإنجليزية الى اللافتات الإرشادية بالطرق وكذلك قوائم الطعام فى المطاعم حرصا منها على راحة بعثة المنتخب والإعلاميين والمشجعين المصريين الذين قد يزورون جروزنى.

منتخبنا القومي سيلعب فى ٣ مدن روسية المسافات بينهم شاسعة مما قد يعرض فريقنا للإرهاق وكذلك المشجعين ..كيف سيتم التغلب على هذا الأمر ؟

هذا صحيح فالمسافات كبيرة جداً بين المدن الروسية التي تقام بها مباريات المنتخب الوطنى لكرة القدم الثلاث أول مباراة لنا ستكون مع أوروجواى فى مدينة كاترينبورج وهى تبعد عن موسكو حوالي ٤ ساعات طيران  و28 ساعة بالقطار السريع وبعدها ب 4 ايام سيطير المنتخب إلى مدينة سان بطرسبرج ليلعب بها مباراة منتخبنا مع نظيره الروسي وتبعد حوالى 750 كيلومتراً عن موسكو أما مدينة فولجوجراد التى ستقام فيها مباراة مصر مع السعودية تبعد عن موسكو نحو 3 ساعات بالطيران أو 20 ساعة بالقطار. وقد خصصت روسيا طائرة خاصة لمنتخب مصر ولكل منتخب سيشارك فى المونديال مراعاة لتلك الاعتبارات، وكل مشجع مصرى يحمل عضوية مشجعى الفيفا يستطيع أن يسافر بالقطار للتنقل بين المدن التي ستستضيف المباريات مجاناً على أن يقوم بحجز مقعده مسبقاً في القطارات المجانية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة