وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى
وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى


فيديو| «والي» تكشف حقيقة معاقبة الأسر التى تنجب أكثر من طفلين 

رضا خليل

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 12:10 ص

نفت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ما تردد عن معاقبة الأسر التي تنجب أكثر من طفلين، مؤكدة أنها شائعات لا صحة لها. 

 

وأضافت «والي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية  صدى البلد، أن وزارة التضامن أطلقت برنامج «كفاية اثنين»، والذي يستهدف مليون سيدة من المشاركات في مشروع «تكافل وكرامة»، قائلة: "بنقول للسيدات كفاية اثنين استردوا صحتكم وأعطوا للولاد الرعاية الكافية".

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل يدعم الأسرة التى لديها 3 أطفال من أجل انتظامهم في المدارس، لافتة الى أن قيمة المعاشات بلغت 175 مليار جنيه وأن الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيه شهريا والحد الأقصى 626 جنيه.

 

وأشارت «والي»، إلى أن 40% من أصحاب المعاشات سيزيدون بنسبة 23%، وتشمل المعاشات منخفضة القيمة وعدد قليل سيزيد 50% ويشمل المعاشات التى ستزيد من 500 جنيه إلى 750 جنيه، وباقى أصحاب المعاشات 15%، لافتة إلى أن لجنة القوى العاملة في البرلمان وافقت على زيادة المعاشات منوهة أن زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من أول يوليو بحد أدنى 750 جنيه.

 


وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة عرضت على لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مقترح وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة أصحاب المعاشات، مشيرة إلى أن قيمة المعاشات مع نهاية العام المالي الحالي بلغت 157 مليار جنيه.

 


وأردفت «والي»، المقترح الجديد يقدم زيادة 15% لأصحاب المعاشات للعام القادم وزيادة الحد الأدنى للمعاشات لـ 750 جنيها بدلا من 500 جنيه،" مشيرة إلى ان المقترح يحدد الحد الادنى للزيادة 125 جنيها وحد أقصى 623 جنيها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة