طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري


البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي خلال ساعات.. و«توقعات بارتفاعه»

شيماء مصطفى

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 01:48 ص

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال ساعات عن قيمة صافى الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر مايو 2018.

وتشير التوقعات إلي ارتفاع قيمة الاحتياطيات النقدية من العملة الأجنبية بخزائن البنك المركزي، خلال شهر مايو نتيجة للسياسة التي يتبعها البنك المركزي في إدارة الاحتياطي النقدي، ولزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية سواء في صورة استثمارات أجنبية مباشرة أو غير مباشرة.

يذكر أن البنك المركزي المصري، كشف في 3 مايو الماضي، عن إجمالي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي، والذي سجل نحو 44.03 مليار دولار، عن شهر أبريل 2018، بالمقارنة بنحو 42.611 مليار جنيه في نهاية مارس 2018.

وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، للشهر الرابع على التوالي، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 5.821 مليار دولار، بالمقارنة بالاحتياطي النقدي في نهاية يناير والذي سجل فيه 38.2 مليار دولار.

وأعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، ارتفاع قيمة صافى الاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية بقيمة بلغت نحو 1.419 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2018، بالمقارنة بشهر مارس السابق له.

ويعد تسجيل «الاحتياطيات النقدية الأجنبية» قيمة 44.03 مليار دولار، هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ احتياطيات البنك المركزي المصري.

ويكفى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، احتياجات مصر من السلع الغذائية الأساسية لمدة تتجاوز ال10 شهور.

ويعلن البنك المركزي المصري، عن قيمة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، مطلع كل شهر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة