سلوى بكر في معرض فيصل للكتاب
سلوى بكر في معرض فيصل للكتاب


لا للعنف ضد المرأة بمعرض فيصل للكتاب

نادية البنا

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 03:09 ص

نظم معرض فيصل السابع للكتاب الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج على، مساء أمس الأحد ندوة لمناقشة كتاب لا للعنف ضد المرأة الصادر عن هيئة الكتاب، بحضور المؤلف أحمد عبد الفتاح عبد الرحمن وناقشته الكاتبة سلوى بكر.

وقالت سلوى بكر: ما هو العنف ضد المرأة هل هو الضرب آم أن توجه لها ألفاظ نابية،هناك الكثير من أشكال العنف لدينا منها الظاهر ومنها الباطن والمرأة تتماهى في هذا العنف لأنها تقبل به نظرا للظروف ، وهناك بعض السلوكيات المشينة يفعلها الرجل.

وأضافت : المرأة تقدم مساهمات حقيقية في الحياة فكيف أعاملها نفس معاملتها من ألف سنة لأن من ألف سنة كان الرجل يتكفل بكل مصاريف المرأة وما يخصها أما الآن فالوضع تغير، وأصبحت المرأة تعمل وتصرف راتبها على البيت وهناك خلل حقيقي في المجتمع لأن المرأة تعامل طول الوقت على أنها مواطن من الدرجة الثانية، رغم أن الدستور يعطيها حقها فالحقوق والواجبات يجب  تطبق علينا جميعا، لكن حقوق المرأة لا تطبق. والكتاب سعى إلى وضع أفضل للنساء فى المجتمع ورغم ذلك أراه نحا نحو غير واقعي.

العالم الآن جميعه يعيش لحظة معاصرة والسؤال أين وضعنا من هذه المعاصرة والدول تعيش على فكرة المواطنة سواء رجل أو امرأة.

وقال د. أحمد عبد الفتاح : حين كنت أسافر إلى دول العالم كنت أحدثهم عن مصر وعن الدين الإسلامي، وكان الهدف من هذا الكتاب البحث في المقام الأول عن الإنسان والإنسانية، ومعيار الإنسان في القرآن الكريم لا يفرق بين رجل وامرأة.

وعقب الندوة قدمت فرقة شاي مظبوط الفقرة الفنية. ويختتم معرض فيصل أنشطته اليوم الاثنين 19 رمضان بأمسية شعرية فنية مع عزف على العود، كما تشارك فرقة بورسعيد للموسيقى العربية في ختام المعرض.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة